مفاجأة لجماهير الأهلي..أمير توفيق يتوصل لاتفاق لحسم الصفقة الثانية

الجمعة 08/يناير/2021 - 07:44 ص
كتب: شادي يوسف
أمير توفيق
أمير توفيق
حالة من الاستقرار الفني الكبير يعيشه النادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في ظل النتائج المميزة التي يقدمها الفريق، رغم الفترة الصعبة التي تولى خلالها القيادة الفنية بعد رحيل السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق.

وحقق الأهلي ثاني ثلاثية في تاريخه، بعد أن حصدها عام 2006 بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق، ويطمح المدير الفني في حصد الخماسية مع القلعة الحمراء كما أكد في تصريحات الآخيرة حيث يرغب في قيادة الأهلي للحصول على السوبر المحلي والسوبر الأفريقي.

كما من المقرر أن يشارك الأهلي في مونديال كأس العالم للأندية، باعتباره بطل أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف يوم 27 نوفمبر الماضي في نهائى دورى أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يشارك برفقة كلا من وتيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

ماذا عن الصفقة التي يجهزها الأهلي بقوة خلال الساعات المقبلة وبها انفراجة كبيرة محتملة؟

قطع النادي الأهلي شوطاً كبيراً في ملف قطع إعارة عمار حمدي من صفوف الاتحاد السكندري، حيث هناك عدد من المعطيات التي تمهد لهذه الخطوة وذلك على النحو التالي:

-موسيماني يجدد الضغط

جدد المدير الفني للنادي الأهلي، طلبه بعودة عمار حمدي من جديد لصفوف القلعة الحمراء وقطع إعارته خلال انتقالات الشتاء خاصة بعد تعثر المفاوضات مع جاستون سيرينو وتكدس قائمة الأجانب بالفريق بالوقت الحالي.

-توتر علاقة عمار وحسام

هناك توتر في علاقة عمار حمدي مع حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، حيث يرى اللاعب انه لا يحصل على الصلاحيات الفنية الكاملة خلال المشاركة في المباريات تحت قيادته.

-اللاعب يرغب في العودة

جاء تمسك موسيماني بعودة عمار حمدي في الفترة المقبلة، ليحفز اللاعب بشدة بشأن خطوة العودة كما أن الفترة المقبلة قد تشهد مشاركته في مونديال كأس العالم للأندية.

-فرصة في المشاركة

يرى عمار حمدي انه يستطيع المشاركة في الجناحين الأيمن والأيسر وتحت رأس الحربة ومركز الظهير الأيمن، لتصبح فرصته قائمة بشأن التواجد في أي مركز بهذه المراكز رغم المنافسة الشرسة بها.