تركي أل الشيخ يوجه ضربة موجعة للأهلي والزمالك..ننفرد بالتفاصيل

السبت 09/يناير/2021 - 09:29 ص
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
لا حديث بين الأندية العربية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، سوى عن القرعة والاستعدادات لدور المجموعات الأفريقي في ظل قوة المجموعات التي كشفت عنها القرعة التي أقيمت في أحد فناق القاهرة بالساعات الماضية.

حملت قرعة دور المجموعات صدامًا مثيرًا بين الزمالك المصري والترجي التونسي، في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا مولودية الجزائر وتونجيت السنغالي.

أما الأهلي المصري حامل اللقب، وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة (9 ألقاب)، حيث وقع في المجموعة الأولى بجانب فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.

في حين يتواجد الوداد البيضاوي بالمجموعة الثالثة مع فرق حوريا الغيني وبيترو أتلتيكو الأنجولي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

بينما وقع الهلال السوداني مع شباب بلوزداد الجزائري، في المجموعة الثانية التي يمكن تسميتها "مجموعة الموت"، حيث ضمت إلى جوارهما مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي.

-ماذا عن قرار الصادم الذي يجهزه تركي أل الشيخ للقطبين؟

انتهت بشكل كبير العلاقة بين تركي أل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب بعد خلافات كبيرة في وجهات النظر، ورفض المجلس الأحمر لعدد من التصرفات التي كان يفعلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالكشف عن بعض الأمور والمواقف، أو الهجوم على المجلس في أوقات آخرى.

وعلى الناحية الآخرى، امتنع تركي أل الشيخ عن دعم ومساندة الزمالك، في أي أزمة أو أي ملف يخص التعاقدات أو تجديد عقود اللاعبين، كما فعل في وقت سابق بعد أن استطاع التعاقد مع بعض الصفقات المميزة للزمالك مثل فرجاني ساسي وخالد بوطيب والمساهمة في تجديد عقد طارق حامد والتعاقد مع جروس.

ويتحرك تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، والرئيس الشرفي لفريق الهلال السوداني للتعاقد مع عدد من الصفقات القوية والمميزة بالوقت الحالي من أجل تدعيم الهلال بشكل قوي في دوري أبطال أفريقيا.

ولا شك أن تواجد الهلال في مجموعة الموت بالبطولة الأفريقية، قد يدفع أل الشيخ لضم عدد من الأجانب المميزين من أجل المنافسة بقوة على بطاقة التأهل وايضا من أجل بناء فريق قوي ينافس بقوة الأهلي والزمالك حال الصدام معه في الأدوار القادمة في البطولة.

كما من المؤكد أن يكون هناك إغراءات مادية غير مسبوقة للاعبي الهلال السوداني قبل المباريات الصعبة والحاسمة في البطولة من أجل تقديم عروض مميزة والمنافسة على التأهل.

فهل يصبح الهلال السوداني منافس قوي للقطبين في البطولة الأفريقية خلال النسخة الحالية، في ظل علاقات أل الشيخ القوية أفريقيا مع جميع الجهات وايضا قدرته على استخدام سلاح المال في جلب صفقات قوية للهلال للمنافسة على الوصول بعيداً في البطولة الأفريقية؟.