درس قاسي من الخطيب إلى مالك بيراميدز .. ننفرد بالتفاصيل

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 07:10 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
لا شك أن العلاقة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ومجلس إدارة بيراميدز برئاسة رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي تعتبر على صفيح ساخن، خلال الفترة الطويلة الماضية، خاصة في ظل شعور مجلس الأهلي بوجود تعمد من جانب فريق بيراميدز بضم صفقات من قلب الأهلي ومحاولة تحقيق مكاسب إعلامية.

ويعتبر الموسم الحالي بالنسبة للفريق السماوي بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

وعقد بيراميدز 8 صفقات جاءت كالتالي: أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقدهما مع الأهلي، وأحمد الشيخ بعد استغناء الأهلي عنه، بالإضافة لرمضان صبحي قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي من المصري البورسعيدي، وكريم الطيب مهاجم المنتخب قادمًا من أسوان، وأحمد سامي لاعب المقاصة السابق الذي خاض الموسم الماضي معارا إلى طلائع الجيش، واستعارة محمود صابر لاعب منتخب الشباب، من نادي النجوم، كما أبرم بيراميدز عقدا جديدا مع لاعبه أحمد حمودي بعد عدم قيده الموسم الماضي، ليقيده في قائمة الموسم الحالي.

وواصل فريق بيراميدز مسلسل نزيف النقاط فى الدورى، وتعادل مع وادى دجلة بنتيجة 1-1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الدفاع الجوى ضمن منافسات الأسبوع السابع بالدوري، حيث تقدم بيراميدز بهدف نظيف سجله رمضان صبحى فى الدقيقة 20 من عمر المباراة، وسيطر الفريق السماوى على مجريات الشوط كما أهدر عبد الله السعيد فرصة لمضاعفة النتيجة إلا أن تألق محمد عبد المنصف حال دون ذلك.

ويحتل بيراميدز المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد ثمانية نقاط بعدما لعب خمسة مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مثلهم وخسر مباراة وسجل لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكه خمسة أهداف.

-ماذا عن درس محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي إلى مالك بيراميدز؟

-عدم التعاقد مع اشباه النجوم

رغم تعاقد فريق بيراميدز مع عدد من أصحاب الخبرة من النادي الأهلي مثل أحمد فتحي وشريف إكرامي وأحمد الشيخ، ولكن الخبرة لا تصلح فقط للمنافسة على الألقاب ويحتاج الفريق السماوي لتجديد دماء الفريق بعدد من العناصر التي لديها رغبة في حصد الألقاب والبطولات.

-عناصر الأهلي قنبلة موقوتة

التعاقد مع صفقات من الأهلي سيكون قنبلة موقوتة داخل فريق بيراميدز في السنوات المقبلة، بدليل ما يحدث حاليا مع رمضان صبحي حيث يتعرض جناح المنتخب الوطني، لضغوطات داخل وخارج الملعب وعبر السوشيال ميديا وفي الشارع غير مسبوقة في ظل الشعبية والجماهيرية الكبيرة للنادي الأهلي، وقد يهدد ذلك بعدم نجاح اللاعب رغم امكانياته الكبيرة ورغم القيمة الخيالية لصفقة التعاقد معه.

-مدرب يتلائم مع الاستراتيجية

رغم أن المدرب الكرواتي أروبارينا يعتبر من أقوى السير الذاتية التي تواجدت في الدوري المصري، ولكنه يحتاج لوقت طويل للتأقلم مع البطولة المحلية والتعرف على كل كبيرة وصغيرة في القارة الأفريقية والكرة المصرية، وعلى الناحية الآخرى تعاقد الأهلي من خلال محمود الخطيب مع بيتسو موسيماني الذي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن القارة الأفريقية ولاعبي الأهلي حتى قبل توليه القيادة الفنية للفريق ليختصر وقتا طويلا على القلعة الحمراء.