بعد رمضان صبحي.. 3 قرارات نارية من الخطيب ضد أحمد فتحي

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 09:44 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
رغم الاحترافية الشديدة التي كان عليها أحمد فتحي عندما كان لاعبا في صفوف النادي الأهلي، بجميع المباريات التي شارك بها ولكن لا يزال هناك حالة من الغضب الجماهيري وايضا عدم ارتياح داخل المجلس الأحمر من الطريقة التي رحل بها أحمد فتحي عن صفوف الفريق.

وكان أحمد فتحي قد اختار انتقال إلى صفوف فريق بيراميدز بعد انتهاء عقده مع القلعة الحمراء، وفضل لاعب الأهلي السابق عرض بيراميدز بعد تقديم له 50 مليون جنيه للحصول على خدماته لمدة 3 سنوات.

وحقق أحمد فتحي مع الأهلي 19 لقباً على مدار مسيرته الطويلة، جاءت كالتالى: 11 لقب بطولة دورى وبطولة كأس مصر، 3 بطولات كأس السوبر المصرى ومثلها فى دورى أبطال أفريقيا، بطولتين كأس السوبر الأفريقي.

الهدف الأبرز في مسيرة أحمد فتحى مع الأهلي الذى سجله موسم 2008 -2009 في شباك طلائع الجيش في المباراة الأخيرة للموسم عندما كان الفريق الأحمر متعادلا بهدف لكل فريق الأمر الذي يعنى خسارة لقب الدورى لصالح النادى الإسماعيلى وفجأة يظهر رجل المواقف الصعبة ويسجل هدفاً ولا أروع فى اللحظات الأخيرة من اللقاء الذى انتهى بفوز الأهلي 3/1، ليصعد لمواجهة الإسماعيلي في مباراة فاصلة ليتوج الأحمر بطلا للدورى بفضل قذيفة الجوكر.

وخاض أحمد فتحي مع الأهلي 351 مباراة سجل خلالها 24 هدفاً وصنع 63 آخرين، منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء في موسم 2007 أي قبل 13 عاماً.

وبعد رحيله إلى صفوف بيراميدز، استقر مجلس إدارة الأهلي على عدد من القرارات الهامة بشأن اللاعب:

-مكافآت اللاعب طبقا للائحة

شارك أحمد فتحي في عدد كبير من المباريات مع القلعة الحمراء، خلال الموسم المنقضي وتحديدا في الدوري ودوري أبطال أفريقيا، ولكن قررت إدارة الأهلي حصول اللاعب على المكافآت الخاصة بهذه البطولات طبقا للائحة وتحديدا حسب نسبة مشاركته في المباريات.

-لن يعمل في الفريق الأول

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي على منع أحمد فتحي من العمل في أي منصب بالنادي الأهلي مستقبلا، في الجهاز الفني الأول للنادي، على الرغم من طموحات اللاعب بالانتقال إلى مجال التدريب بعد الاعتزال.

-لن يعمل في قطاع الناشئين

هناك رفض ايضا من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي مستقبلا لفكرة عمل أحمد فتحي في قطاع الناشئين بالنادي والتدرج في المناصب بقطاع الناشين كما فعل النادي مع الكثير من النجوم السابقين من أجل اكتساب الخبرات.

فهل يندم أحمد فتحي على قرار الرحيل عن القلعة الحمراء في الفترة الماضية، وتحديدا بعد الانتقال إلى بيراميدز والتجميد على مقاعد البدلاء في المباريات الآخيرة؟.