3 مفاجآت.. ماذا لو ترك موسيماني الاستحواذ إلى كارتيرون؟

الأحد 18/أبريل/2021 - 07:11 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية قمة غاية في الأهمية الليلة، عندما يلتقي الأهلي مع الزمالك في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة، في مباراة القمة 121 والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وما يزيد من أهمية القمة هي أنها ستحسم بشكل كبير شكل المنافسة على لقب الدوري للموسم الحالي، لاسيما أن فوز الأحمر يجعله يبتعد بالصدارة حال الفوز في كل مؤجلاته، بينما فوز الزمالك يجعله يضمن البقاء على القمة حتى ولو فاز الأحمر بكل مؤجلاته.

ويبقى هناك سؤال تم طرحه في الساعات الماضية وهو ماذا لو قرر بيتسو موسيماني ترك الاستحواذ إلى الزمالك خلال لقاء القمة؟
ويتبع كارتيرون سياسة الاعتماد على الهجمات المرتدة ومنح المنافس الكرة للاستحواذ والضغط، ونجحت هذه الطريقة مع الفارس الأبيض تحت قيادة كارتيرون في الموسم الماضي قبل رحيله لقيادة التعاون، وعلى الناحية الآخرى يعتمد موسيماني على طريقة الضغط والاستحواذ.

ولكن ماذا لو تبادل الفريقين الأسلوب:

-سرعات الشحات وطاهر

يستطيع النادي الأهلي من خلال سرعات حسين الشحات وطاهر محمد طاهر في الجناحين الأيمن والأيسر، القيام بالهجمات المرتدة السريعة واستغلال أي ثغرات في صفوف نادي الزمالك بالخطوط الخلفية.

-أزمة من خارج الخطوط للزمالك

قد يجد الفرنسي باتريس كارتيرون أزمة كبيرة في عملية إدارة المواجهة من خارج الخطوط، حيث قد يجد أزمة في إقناع اللاعبين بالضغط المستمر وامتلاك الكرة، خاصة أن الفريق تحت قيادته يتبع سياسة واحدة.

-الملل يسيطر على اللقاء

قد يصبح اللقاء مخنوق بشكل كبير حيث من المتوقع أن يكون هناك تحفظ دفاعي من الفريقين، وسيكون هناك صعوبة كبيرة لدى كل فريق في اقتحام صفوف منافسه.