السقوط الكبير .. ٣ أخطاء كارثية ارتكبها كارتيرون أمام الأهلي

الإثنين 19/أبريل/2021 - 09:46 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
تمكن النادي الأهلي من اقتناص فوزا مهما على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 في لقاء القمة المؤجل من الجولة 4 من الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الأحد، في ستاد القاهرة.

وتصدر محمد شريف مهاجم الأهلي المشهد بعدما سجل ثنائية في الدقيقتين 21 و34، قادت فريقه للفوز، في المقابل، سجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف الزمالك في الدقيقة 31، كما أهدر محمود علاء ضربة جزاء للفريق الأبيض في الدقيقة 59.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة متقدما للوصافة بعد خوض 12 مباراة، بقيادة مدربه بيتسو موسيماني.
ويبقى هناك عدداً من الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الفرنسي باتريس كارتيرون في مواجهة القمة وذلك على النحو التالي:

-عدم استغلال غيابات الأهلي

فشل كارتيرون في استغلال غيابات النادي الأهلي في القمة رغم التأثير الكبير للعناصر الغائبة مثل محمد الشناوي وعلي معلول ومحمد هاني وياسر إبراهيم وجونيور أجاي، وذلك يكشف عن عدم امتلاك كارتيرون فكر فني متطور.

-عدم تطوير التكتيك

فشل المدير الفني الفرنسي في تطوير تكتيك الزمالك، حيث رغم افتقاد الأهلي عناصره المؤثرة ولكنه قرر الاستمرار على نفس النهج من خلال منح الأهلي الاستحواذ خلال اللقاء، وهو ما تمكن الأهلي من ترجمته في الشوط الأول بتسجيل هدفين واضاعة هدفين.

-عدم تهيئة اللاعبين

فشل كارتيرون بشكل كبير في تهيئة وتجهيز لاعبي الزمالك، وتحفيزهم نحو تحقيق الفوز على النادي الأهلي، وذلك يظهر من الدقيقة الأولى من خلال وجود رغبة قوية من جانب لاعبي القلعة الحمراء في تحقيق الفوز في حين هناك تراجع دفاعي كبير من عناصر القلعة الحمراء.