بعد القمة.. مجلس الزمالك يوجه صدمة مزدوجة للجماهير

الإثنين 19/أبريل/2021 - 04:09 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استطاع النادي الأهلي تحقيق فوزا هاما وصعبا على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف على أرض ملعب ستاد القاهر الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة في الدوري الممتاز.

وانتهى الشوط الأول بين الأهلي والزمالك بتقدم الأحمر بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي يجمعهما على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة، تعادل نادي الزمالك أمام النادي الأهلي بعدما سجل شيكابالا هدفًا نسخة من الكربون بهدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم بين الأهلي والزمالك العام الماضي، وعاد الأهلي للتقدم مرة ثانية أمام الزمالك بعدما سدد محمد شريف صاروخا لايسد ولايرد من خارج منقطة الجزاء عند الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول لتصبح النتيجة 2/1.

ويبقى الأمر المؤكد هو أن صدمة مجلس الزمالك من هذه الهزيمة صدمتين وليس صدمة واحدة وذلك ما سوف نكشفه في السطور المقبلة:

-كارتيرون والمباريات الكبيرة

من أهم أسباب تعاقد مجلس إدارة الزمالك الحالي برئاسة المستشار عماد عبد العزيز مع كارتيرون وإعادته من جديد لتولي القيادة الفنية للفريق، وهو قدرة المدرب الفرنسي على إدارة المباريات الكبيرة بعد أن تفوق على الأهلي في الموسم الماضي بتحقيق لقب السوبر المحلي في الإمارات، وايضا الفوز على الاهلي في لقاء الدور الثاني بالدوري من الموسم الماضي، كما تمكن الزمالك بالموسم الماضي من اقصاء الترجي من دوري أبطال أفريقيا، كما تمكن من حصد لقب السوبر الأفريقي على حسابه.

-الفشل أمام الترجي

راهن مجلس الزمالك على قدرة كارتيرون في قيادة القلعة البيضاء على تحقيق الفوز على الترجي في القاهرة، وهي المواجهة الحاسمة التي خسرها الزمالك في القاهرة بهدف حمدو الهوني وكانت كلمة السر في توديع الفارس الأبيض للبطولة الأفريقية.

-الفشل الكبير أمام الأهلي

خلال الرهان الثاني على كارتيرون في مواجهة الأهلي بالدوري خلال غياب أكثر من نصف قوة الفريق، ولكن كارتيرون فشل بشكل كبير في استغلال غيابات القلعة الحمراء وظهر الفريق تحت قيادته بشكل متواضع وضعيف من الناحية الفنية، وعدم تجهيز اللاعبين من الناحية النفسية أو التكتيكية.

فهل يندم مجلس الزمالك على رحيل البرتغالي جيمي باتشيكو بشكل غير لائق عن صفوف الفريق خلال الفترة الماضية؟.