عاجل.. اتحاد الكرة يفجر مفاجأة عن تأجيل قمة الدوري بين الأهلي والزمالك

الإثنين 26/أبريل/2021 - 11:32 ص
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيان، يكشف فيه حقيقة ما تم تداوله خلال الفترة الماضية، عن نيته لتأجيل مباراة الأهلي والزمالك المقرر لها يوم 10 مايو المقبل، ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال بيان اتحاد الكرة أنه لا نية مطلقا لديه لتأجيل أي مباراة في مسابقة الدوري العام، وفق ما هو معلن من مواعيد المسابقة، كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مجرد التفكير في تأجيل أي مباراة رفاهية لا يملكها وسط الظروف غير الطبيعية التي تمر بها المسابقة، وهي الظروف التي أرغمت الموسم الحالي على الانطلاق متأخرا في ديسمبر 2020.

وأكد البيان أن سبب إنطلاق الموسم الحالي في توقيت متأخر نظرا لانتهاء الموسم الماضي متأخرًا، لاستكماله بعد توقف اقترب من الشهور الخمسة.

وأشار البيان إلى أن دعوته أندية القسم الأول للاجتماع بالمسئولين عنها في أكثر من اجتماع كان آخرها في 18 مارس الماضي لدى استشعار الاتحاد بالصعوبات التي تتنظر الأندية المشاركة في بطولات خارجية، وعرض الاتحاد على الأندية خلال هذا الاجتماع مخاوفه من مشاكل جراء ضغط المباريات وأثر ذلك على الأندية التي تشارك في البطولات الأفريقية.

واختتم البيان أن الاتحاد المصري لكرة القدم أن مواقفه في هذا الشأن تنبع من حرصه على مصالح الأندية كافة، خاصةً التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الأفريقية، ومصلحة المنتخبات الوطنية، كما يمتد حرصه على مسابقة الدوري العام وما لها من أبعاد فنية تجعل التفكير في مد الموسم الحالي أمر غير متاح نظرا للارتباطات الدولية التي تنتظر المنتخب الوطني فيما تبقى من تصفيات كأس العالم ثم المشاركة في بطولتي كأس العرب والأمم الأفريقية.