صفقة قاهر الأهلي وفضيحة أمير مرتضى.. هل يضم الزمالك الحلقة المفقودة؟

الخميس 29/أبريل/2021 - 09:25 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يخطط مجلس إدارة نادي الزمالك لضم بعض الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن هناك بعض المراكز التي تحتاج إلى تدعيمات قوية وذلك من أجل جعل الفريق يظهر بشكل مميز وينافس على البطولات المحلية والقارية.

ومن المؤكد أن يتجه نادي الزمالك للبحث والتنقيب عن طريقة لإعادة أحمد رفعت الجناح الأيسر الحالي لفريق المصري البورسعيدي إلى صفوفه من جديد وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-أمير مرتضى يفتقد الرؤية

يعتبر أمير مرتضى من أسوأ الشخصيات التي تولت منصب المشرف على الكرة في الزمالك، حيث لا يمتلك العين الخبيرة في إعادة اللاعبين المميزين للفريق، فبعد تألق أحمد رفعت مع الاتحاد السكندري رفض إعادة اللاعب وقرر بيعه بشكل نهائي فقط مقابل 5 ملايين إلى المصري البورسعيدي.

-رفعت موهوب

يحتاج نادي الزمالك إلى وجود لاعب موهوب في صفوفه على نفس امكانيات أحمد رفعت من خلال امتلاك المهارة والسرعة والقدرة على المراوغة والضغط واقتحام منطقة جزاء الخصوم، وهي المهارات التي يمتلكها رفعت بالوقت الحالي بعد أن نضج بشكل كبير.

-بديل للثنائي

يحتاج الزمالك بالوقت الحالي، لوجود لاعب مميز في مركز الجناح، خاصة مع ارتفاع اسهم عدم بقاء أحمد سيد زيزو بنهاية الموسم الحالي، وايضا بالتزامن مع تراجع معدل اللياقة البدنية للاعب محمود عبد الرزاق شيكابالا، بالإضافة إلى وجود بعض العروض الخارجية التي تهدد بقاء المغربي أشرف بن شرقي.

ويبقى الأمر المؤكد هو أن مجلس المصري سيطلب أرقام مالية كبيرة للموافقة على عودة أحمد رفعت حيث يقدم اللاعب مستوى استثنائي بالقميص الأخضر منذ بداية الموسم.