الأهلي يخسر 2 مليون دولار والزمالك 8 ملايين.. ماذا حدث؟

السبت 01/مايو/2021 - 02:53 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اكتفى النادي الأهلي بالتعادل 1/1أمام فريق الجونة، في المباراة التي أقيمت ضمن مؤجلات الجولة رقم 16 لبطولة الدوري، وجاءت المباراة متوسطة المستوى حيث لم يظهر المارد الأحمر بالشكل الفني المنتظر خلال اللقاء.

وسجل هدف الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 57 بتسديدة صاروخية، فيما سجل هدف التعادل للجونة محمد نجيب في الدقيقة 86، بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 37، بينما يرتفع رصيد الجونة إلى النقطة 25.

في الوقت الذي كان قد تعادل خلاله الزمالك أمام المقاولون العرب على استاد القاهرة الدولى، ضمن مباريات الجولة الـ 18 في الدورى الممتاز، تقدم محمد سمير للمقاولون من ضربة جزاء، ثم تعادل أشرف بن شرقى للزمالك من ضربة جزاء أيضًا، وسجل بن شرقى الهدف الثانى للفارس الأبيض قبل أن يتعادل عبد الله ياسين لذئاب الجبل.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 40 فى مقدمة جدول الدورى، بعدما خاض 18 مباراة، حقق الفوز فى 12 لقاء، وتعادل فى 4، وخسر مباراتين، فيما ارتفع رصيد المقاولون للنقطة 19 فى المركز الـ 13 بعدما خاض 19 مباراة، فاز في 5 مباريات وتعادلوا في 4 أخرى، وتلقوا الهزيمة في 10 لقاء.

وتبقى الملاحظة الواضحة في تعادل القطبين، هي عدم تأثر الجونة بعدم وجود المهاجم الأساسي والتر بواليا الذي كان قد انتقل لصفوف النادي الأهلي في انتقالات شهر يناير، مقابل 2 مليون يورو.

تمكن فريق الجونة من خطف التعادل أمام المارد الأحمر على ملعب الأهلي والسلام، رغم بيع المهاجم الأساسي في الوقت الذي قرر خلاله بيتسو موسيماني تجميده بحجة تراجع المستوى الفني والتهديفي.

ولم يسجل والتر بواليا مع الأهلي سوى هدفين وصنع فقط هدفين رغم حصوله على الفرصة كاملة في الفترة الماضية.

وعلى الناحية الآخرى، تعادل فريق المقاولون العرب الذي يقوده عماد النحاس مع الزمالك، على الرغم من عدم تواجد المهاجم الأساسي سيف الدين الجزيري بعد إعارته للقلعة البيضاء في انتقالات يناير مقابل 8 ملايين جنيه مع وجود بند يسمح للزمالك بضمه بشكل نهائي مقابل 12 مليون جنيه.

ويبقى الأمر الواضح هو عدم تأثر المقاولون من غيابه في مواجهة الزمالك، كما لم يحقق الفارس الأبيض أستفاده حتى هذه اللحظة من صفقة الجزيري.