4 أخطاء تورط كارتيرون في الولاية الثانية مع الزمالك

الخميس 06/مايو/2021 - 10:15 ص
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
لا يتوقف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، عن ارتكاب الأخطاء الفنية خلال إدارة مباريات القلعة البيضاء خلال الفترة الماضية، حيث هناك استمرار لبعض الثغرات التي تؤثر بشكل كبير على أداء ونتائج الفريق.

ويتواجد الزمالك في صدارة مسابقة الدوري الممتاز وذلك برصيد 41 نقطة بعد خوض 19 لقاء في مسابقة الدوري الممتاز، وينتظر الفريق الأبيض تحديات صعبة بالمرحلة القادمة حيث سيلتقي مع سموحة يوم الخميس ثم سيخوض لقاء الأهلي يوم الإثنين.

ماذا عن أبرز أخطاء كارتيرون مع القلعة البيضاء؟

-الشوط الأول

لا يؤدي الزمالك بشكل جيد في الشوط الأول، حيث يكون هناك استسلام دفاعي من جانب عناصر الزمالك من خلال منح المنافس الفرصة للسيطرة والاستحواذ، وفي الشوط الثاني يعود الزمالك لفرض أفضليته ويصبح هو الأخطر خلال اللقاء.

وحدث ذلك في العديد من المواجهات الصعبة والهامة بالفترة الماضية، مثل مباراتي الأهلي وبيراميدز في مسابقة الدوري.

-عدم قطع الكرات

تفوق الزمالك بشكل كبير تحت قيادة كارتيرون في الولاية الأولى، حيث كان يجد من يتمكن من قطع الكرات بشكل قوي في وسط الملعب، ولكن بالوقت الحالي يتراجع طارق حامد كثيرا ونفس الأمر يفعله ايضا فرجاني ساسي ولذلك يجد الزمالك بعض الصعوبات في القيام بعملية الهجمة المرتدة السريعة.

-دور الظهيرين

لا يمنح الفرنسي باتريس كارتيرون تعليمات هجومية للظهيرين خلال المباريات، وذلك يجبر الأجنحة على بذل مجهود مضاعف في ظل عدم وجود دعم كبير من الظهيرين.

-عدم التعاون مع نبيه

يمتلك أسامة نبيه خبرات كبيرة اكتسبها خلال فترة عمله مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولكن يبدو أن الفرنسي لا يتعاون معه بالشكل المطلوب ولا يستفاد من رؤيته الفنية وبعض النصائح التي قد تساعد على تطوير الفريق.