نكشف كواليس الحرب السرية بين اتحاد الكرة والأهلي قبل لقاء القمة

السبت 08/مايو/2021 - 01:05 م
كتب: محمد عبدالدايم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف مصدر مقرب من الاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس الساعات الأخيرة، والتي شهدت تطورات كبير بشأن اختيار حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها يوم 10 مايو الجاري، ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"وان-ثري"، أن اتحاد الكرة يحترم النادي الأهلي بشكل كبير، ولكنه لن يرضخ أبداً لأي قرار أو بيان لأي فريق مهما كان حجمه، حفاظاً على مبدأ تساوي الفرص بين جميع الفرق.

وأضاف المصدر أن بيان الأهلي كان به صيغة أمر ووضع مسئولي الجبلاية بقيادة أحمد مجاهد أمام الأمر الواقع بإرسال شيك بالمبلغ المطلوب لأستقدام حكام أجانب خلال مباريات الفريق المقبلة بالدوري، وهو ما تم رفضه شكلاً وموضوعاً.

وتابع المصدر أن اتحاد الكرة لن يكون نداً لأي نادي مهما كان حجمه، وأن قراراته واجبة النفاذ، وهو ما تم إثباته أنه ليس هناك جهة أكبر منه بتنفيذ قرار إدارة محمود البنا للقاء القمة في 18 إبريل الماضي والذي انتهى بفوز الأحمر بنتيجة 2-1.

كشف مصدر مقرب من الاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة القمة المقرر لها يوم 10 مايو الجاري، ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"وان-ثري" أن لجنة الحكام بقيادة وجيه احمد قد استقرت بنسبة 90%، على الحكم أمين عمر لإدارة اللقاء، يعاونه كل من يوسف البساطي، هاني عبد الفتاح، ومحمود عاشور حكماً للفار، مع المفاضلة بين أكثر من اسم ليكون مساعد له خلال هذا اللقاء.

وأضاف المصدر أن اختيار تلك الأسماء جاء بعد فحص لأدائهم التحكيمي طوال الموسم، إلى جانب طرق تعاملهم مع المباريات والمواقف الصعبة خلال المباريات التي أداروها.