برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام ليفانتي ويبتعد أكثر عن الليجا

الأربعاء 12/مايو/2021 - 12:00 ص
نادي برشلونة
نادي برشلونة
سقط فريق برشلونة في فخ التعادل أمام ليفانتي بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 36 من الليجا.

سجل ثلاثية برشلونة ليونيل ميسي وبيدري وديمبيلي في الدقائق 25 و34 و64، في حين أحرز ثلاثية ليفانتي ميليرو وموراليس وليون في الدقائق 57 و60 و83.

ارتفع رصيد برشلونة عند 76 نقطة في المركز الثاني من 36 مباراة وأصبحت فرصته في المنافسة على اللقب صعبة للغاية، كما رفع ليفانتي رصيده عند 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

الشوط الأول
انتهى الشوط الأول من مباراة ليفانتي وبرشلونة المقامة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا” بتقدم البلاوجرانا بهدفين نظيفين.

أحرز هدفي الفريق الكتالوني ليونيل ميسي في الدقيقة 25 وبيدري في الدقيقة 34.

البداية كانت قوية من جانب فريق برشلونة الذي كاد أن يتقدم في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة رائعة من دي يونج إلى بيدري داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة وتصدى لها ببراعة إيتور حارس مرمى ليفانتي.

بعد الهدف الأول، هدأ فريق برشلونة وانتقلت السيطرة إلى ليفانتي والذي بدأ يبادل البرسا السيطرة والهجمات في محاولة للمباغتة بهدف لكن دون جدوى.

ومنح ميسي فريق برشلونة، التقدم في الدقيقة 25 بعد كرة عرضية من ألبا أخرجها المدافع برأسه بشكل خاطىء لتصل إلى ميسي الذي سدد الكرة مباشرةً على يسار الحارس

وبعد الهدف سيطر فريق ليفانتي عدة دقائق لكن بدون أي خطورة قبل أن يضيف بيدري الهدف الثاني لصالح برشلونة في الدقيقة 34 بعد انطلاقة عثمان ديمبيلي من الجبهة اليمنى قبل أن يمرر إلى بيدري الذي وضع الكرة بسهولة في المرمى.

الشوط الثاني
ليفانتي استهل الشوط الثاني بقوة وتمكن من تقليص الفارق عن طريق ميليرو في الدقيقة 57 بعد عرضية من ميرامون من الجبهة اليمنى ورأسية رائعة.

وبعد 3 دقائق فقط أحرز موراليس الهدف الثاني والتعادل لفريق ليفانتي بعد خطأ من دفاع برشلونة وعمل جماعي بينه وبين ميرامون قبل أن يسدد بقدمه اليسرى على يسار تير شتيجن.

وفي الدقيقة 64 تمكن عثمان ديمبيلي من تسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء على يمين إيتور حارس ليفانتي.

ليفانتي امتلك زمام الأمور بعد الهدف الثالث للبرسا ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 83 بعد عرضية من تونو وتسديدة من ليون في المرمى.