الكبار تحت المقصلة .. نتائج مدوية بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأحد 16/مايو/2021 - 08:34 ص
كتب: شادي يوسف
الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز
انتهت مباريات جولة الذهاب في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبها العديد من الملاحظات التي سنلقي عليها نظرة.
وتقابل الأهلي ضد صن داونز، والوداد المغربي ضد مولودية الجزائر، الترجي ضد شباب بلوزداد، وكايزر تشيفز ضد سيمبا التنزاني.

ويلتقي في نصف النهائى، الفائز من (شباب بلوزداد والترجي) يواجه الفائز من (الأهلي وصن داونز)، والفائز من (الوداد والمولودية) يواجه الفائز من (كايزر تشيفز وسيمبا التنزانى)، ويلتقي الفائزين فى المباراة النهائية، وستكون يوم 17 يوليو.

والملاحظة الواضحة هي أن الأندية التي تصدرت مجموعاتها في البطولة الأفريقية لم تتمكن من تحقيق أي انتصار في الدور ربع النهائي وقدمت أداء متواضع، ليزداد موقفهم صعوبة في جولة الإياب.

-الأهلي وصن داونز

حقق النادي الأهلي المصري فوزًا على حساب صنداونز الجنوب أفريقي، بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق طاهر محمد طاهر بعد مرور 23 دقيقة من زمن اللقاء، بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وضاعف صلاح محسن من تقدم الأهلي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد خطأ فادح من دينيس أونيانجو حارس صنداونز الذي أخطأ في تقدير كرة، لتمر للمهاجم المصري الذي سددها في الشباك الخالية.

-صدمة سيمبا

رغم الأداء الرائع الذي ظهر به فريق سيمبا التنزاني في دور المجموعات ولكن لم يظهر بالشكل المطلوب في مواجهة الدور ربع النهائي أمام كايزر تشيفر.

حقق فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي فوزا كبيراً على نظيره سيمبا التنزاني، بأربعة أهداف دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسجل أهداف كايزر تشيفز إريك ماثوهو في الدقيقة 7، وعزز سمير نوركوفيتش النتيجة في الدقيقتين 37 و57، وأحرز ليوناردو كاسترو الهدف الرابع في الدقيقة 64.

ووضع الفريق الجنوب أفريقي، قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه الكبير على سيمبا في لقاء الذهاب.

-الوداد أفضل نتائج المتصدرين خارج الديار

فرض فريق الوداد البيضاوي المغربي التعادل الإيجابي على منافسه مولودية الجزائر بهدف لكل جانب في لقاء أقيم على ملعب "5 جويليه" ضمن ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وليد الكرتي قائد الوداد البيضاوي سجل هدفًا لصالح فريق "الدار البيضاء" إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل حيث سدد أيوب الكعبي رأسية على مرمى المولودية لترتطم الكرة في العارضة قبل أن ترتد الكرة للكرتي ويسجل.

الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل ليحتج لاعبي فريق الوداد على الحكم وتظل النتيجة سلبية في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ومن ضربة جزاء سجل يحيى جبران هدف فريق الوداد الأول في الدقيقة 66 إلا أن ميلود ربيعي تمكن من تسجيل هدف التعادل لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 83.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوع حيث ستلعب موقعة الإياب على أرضية ملعب "المركب الرياضي بمحمد الخامس" مساء السبت المقبل.