5 قرارات نارية من موسيماني تشعل موقعة الإياب أمام صن داونز

الجمعة 21/مايو/2021 - 04:14 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب النادي الاهلي
يلتقي الأهلي مع صن داونز في الثالثة عصر غد السبت على استاد لوكاس موريبي في إياب الدور ربع النهائي بدورى أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على صن داونز في جولة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، ويبحث الفريق عن مواصلة مشواره في البطولة من خلال تخطى صن داونز لقطع خطوة جديدة نحو الوصول إلى النجمة العاشرة.

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جنوب إفريقيا صباح بعد غد، الأحد؛ لبدء رحلة السفر إلى قطر، استعدادا لخوض مباراة السوبر الإفريقى أمام نهضة بركان المغربي والمقرر لها مساء يوم الجمعة المقبل، وتشهد رحلة الأهلي في طريقها إلى قطر ترانزيت في أسوان للتزود بالوقود.

نستعرض أبرز قرارات المدير الفني للاعبين وذلك لتخطي المنافس الصعب:

-حذر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لاعبي الأهلي من تلقي أهداف خلال الـ45 دقيقة الأولى، حيث طلب اللاعبين بالحذر الشديد وضبط النفس خاصة أن فريق صن داونز يخوض بداية أي لقاء بنوع من الحماس الزائد.

-طلب بيتسو موسيماني من لاعبي الأهلي ضرورة التركيز على خطف تسجيل مبكر وذلك من أجل قتل المبارة واحباط المنافس، حيث سيكون مطالب صن داونز بتسجيل 4 أهداف وذلك من الصعب حدوثه.

-طلب موسمياني من محمد هاني وأيمن أشرف سرعة العودة للخلف والتغطية والرقابة بشكل جيد في ظل السرعات التي يمتلكها المنافس في صفوفه.

-منح المدير الفني تعليمات إلى محمد مجدي أفشة بضرورة القيام بالدور الدفاعي، في وسط الملعب وذلك بجانب أليو ديانج وعمرو السولية في حين سيظل أكرم توفيق على دكة البدلاء.

-يرى بيتسو موسيماني أن هناك ثغرة بين قلبي دفاع صن داونز، وهناك مطالب لطاهر محمد طاهر بالاختراق من العمق، ونفس الأمر إلى محمد شريف حيث طلب منه المدير الفني الضغط على قلبي دفاع صن داونز.