رغم الوصول لنصف النهائي.. الأهلي يتلقى ضربتين موجعتين

الأحد 23/مايو/2021 - 09:50 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تأهل فريق الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 فى تاريخه بعد التعادل مع صن داونز بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما ملعب لوكاس موريبي في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال.

صعد فريق الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما أطاح بفريق صن داونز بالفوز عليه (3_1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة في ربع نهائي البطولة، وسبق وحقق الأهلي لقب أفريقيا في 9 مناسبات ماضية ويبحث تحقيق النجمة العاشرة في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وتعادل الأهلي بهدف لمثله مع صن داونز خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، السبت، باستاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا فى إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، تقدم ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30، وبذلك يواصل الأهلي رحلة الزحف نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي وحصد النجمة العاشرة.

وبعد تأهل الفريق الأحمر، تلقى ضربتين موجعتين وذلك على النحو التالي:

-الترجي يعود من بعيد

تشير جميع الأنباء داخل بعثة النادي الأهلي، إلى وجود رغبة في مواجهة فريق شباب بلوزداد في الدور نصف النهائي، ولكن سوف يتقابل المارد الأحمر مع فريق الترجي التونسي.

واستطاع الترجي العودة من بعيد حيث حقق الفوز على شباب بلوزداد بثنائية نظيفة ليعوض خسارته في لقاء الذهاب بنفس النتيجة، وخلال ضربات الترجيح تمكن الترجي من اقصاء شباب بلوزاد ليتأهل لمواجهة النادي الأهلي في الدور نصف النهائي.

-مخاوف الوداد

كان هناك ايضا نظرة بعيدة من جانب النادي الأهلي لمشوار الفريق في البطولة، ورغبة في خروج الوداد المغربي أمام مولودية الجزائر.

ولكن تمكن فريق المولودية من تحقيق الفوز بنتيجة 1/0 على ملعبه ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وكان يأمل الأهلي في عدم بقاء فريق الوداد المغربي، وذلك بسبب استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة المباراة النهائية في المغرب، ولا يتمنى الأهلي أن يستفاد منافسه من خوض اللقاء في بلاده.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الوداد المغربي مع كايزر تشيفر في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.