اليوم.. انطلاق ثمن نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش

الأحد 23/مايو/2021 - 11:12 ص
كتب: محمد ناجي
 بطولة الجونة الدولية
بطولة الجونة الدولية للإسكواش
تنطلق اليوم الأحد، منافسات اليوم الأول من دور الـ16 لبطولة الجونة الدولية والتي تقام خلال الفترة من 20 وحتى 28 مايو الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 300 آلف دولار.

ويشهد اليوم إقامة 8 مباراة بواقع 4 للرجال ومثلهم للسيدات.

وبالنظر لمباريات الرجال، يلتقي كريم عبد الجواد لاعب منتخبنا الوطني للإسكواش مع زميله كريم الحمامي، فيما يواجه الفرنسي “جريجوري مارشيه” مع نظيره الألماني “رافائيل كالندرا”.

وفي الفترة المسائية، يلعب طارق مؤمن لاعب منتخبنا الوطني مع زميله مازن هشام، فيما يلاقي النيوزيلاندي “بول كول” نظيره الفرنسي "فيكتور كرويان".

وضمن إطار منافسات السيدات، تواجه روان العربي لاعبة منتخبنا الوطني مع نظيرتها النيوزيلاندية “جولي كينج”، وتلعب سلمى هاني نجمة منتخبنا الوطني مع الأمريكية “أوليفيا فلايتشر.

وفي الفترة المسائية، تلتقي نوران جوهر نجمة نادي وادي دجلة مع بطلة ماليزيا، وتصطدم الأمريكية من أصول مصرية "أماندا صبحي" مع نظيرتها الإنجليزية "لوسي تورميل".

وتعد بطولة الجونة الدولية للإسكواش واحدة من أهم بطولات اللعبة في العالم، حيث يبلغ مجموع جوائزها 300,000 ألف دولار، كما تحظى بمتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث سيتم إذاعتها دولياً عبر أكثر من 70 قناة تليفزيونية.

الجدير بالذكر أن اللاعب المصري علي فرج هو حامل لقب هذه البطولة على حساب مواطنه كريم عبد الجواد، كما تعد اللاعبة المصرية رنيم الوليلي حاملة لقب هذه البطولة من منافسات السيدات، وذلك بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر.