دور سري لـ3 أطراف.. كيف وصل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

الأحد 23/مايو/2021 - 03:58 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تأهل فريق الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما أطاح بفريق صن داونز بالفوز عليه (3_1) فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب فى ربع نهائي البطولة.

وتعادل الأهلي بهدف لمثله مع صن داونز خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، السبت، باستاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا فى إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

تقدم ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30، وبذلك يواصل الأهلي رحلة الزحف نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي وحصد النجمة العاشرة.

ونال جنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق إشادة جهاز الكرة وذلك بعد الطريقة التي ظهر بها الفريق خلال اللقاء، والتي اعتمدت على قيام المدير الفني بإجراء تعديلات في طريقة اللعب.

ولكن يبقى هناك بعض العوامل التي ساعدت موسمياني بشكل كبير على اللعب بهذه الطريقة:

-الهدف الثاني لصلاح محسن

ساهم بقوة الهدف الثاني الذي سجله صلاح محسن في ملعب الأهلي وي السلام، في منح القلعة الحمراء، أفضلية كبيرة خلال اللقاء، حيث دخل المارد الأحمر المواجهة بروح معنوية مرتفعة وحالة من الثقة الكبيرة بين اللاعبين للوصول للدور نصف النهائي بدون ضغط نفسي.

-طريقة فايلر العام الماضي

ساهمت طريقة السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للقلعة الحمراء والتي كان قد طبقها مع الفريق من خلال مشاركة محمود متولي خلف لاعبي الوسط، في منح الأهلي الأفضلية الفنية الكبيرة في سد الثغرات والمساحات أمام الفريق المنافس، وهو نفس ما قام به بيتسو موسيماني بعد مشاركة رامي ربيعة خلف ثنائي الوسط.

-خبرة بيتسو في بريتوريا

يمتلك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، خبرة كبيرة على أرض ملعب لوكاس موريبي، وتمكن بالفعل مدرب الأهلي في توظيف امكانيات لاعبي القلعة الحمراء بشكل رائع نحو تحقيق المطلوب من اللقاء في ظل قوة المنافس.