كيف ابهر ثلاثي الأهلي بيتسو موسيماني في موقعة صن داونز؟

الأحد 23/مايو/2021 - 04:08 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي - صن داونز
الاهلي - صن داونز
تخطى الأهلي المصري منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، للموسم الثاني على التوالي، بعدما فرض عليه التعادل بهدف لمثله في لقاء الإياب اليوم السبت، على ملعب (لوكاس موريبي) بمدينة بريتوريا، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر، سجله ياسر إبراهيم في الدقيقة 11، وتعادل صن داونز برأسية مدافعه موسى ليبوسا، في الدقيقة 30، وتفوق المارد الأحمر بفضل فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة، بثنائية دون رد، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه، ووضع ياسر إبراهيم الأهلي في المقدمة، من ضربة ركنية أرسلها أيمن أشرف، ومررها عمرو السولية برأسه، ليكملها ياسر في الشباك.

وكشفت مواجهة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي عن 3 نجوم في تشكيل الفريق:

-ياسر إبراهيم
تدرب لاعبو النادي الأهلي، قبل لقاء صن داونز على الطريقة التي سجل بها ياسر إبراهيم الهدف بالرأس، وبالفعل تمكن ياسر إبراهيم من ترجمة ذلك.

وبذل ايضا ياسر إبراهيم مجهوداً كبيراً سواء خلال أداء الدور الدفاعي في المواجهة الصعبة، وتمكن من ابعاد أكثر من فرصة خطيرة على مرمى محمد الشناوي.

-أليو ديانج
بذل محترف الأهلي المالي، مجهودا كبيراً في منطقة خط الوسط، وذلك من أجل إفساد خطورة وانطلاقات فريق صن داونز في عمق الملعب.

ولم يكتفي أليو ديانج فقط بأداء الواجبات الدفاعية في منطقة وسط الملعب، ولكن استطاع قيادة الهجمات بشكل جيد في منطقة الوسط.

-محمد الشناوي
ظهر بشكل جيد خلال مواجهة صن داونز ليس فقط في الدفاع عن عرين القلعة الحمراء، ولكن ايضا خلال توجيه النصائح إلى اللاعبين بشأن التحرك والتغطية.

ويعتبر الحارس العملاق محمد الشناوي قائد حقيقي داخل الفريق، تطور ونضج بشكل مميز ليصبح من أهم العناصر في تشكيل القلعة الحمراء خلال الفترة الماضية.