موسيماني يبدع خارج الصندوق.. قرار صادم ينتظر الترجي

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 05:46 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
ينتظر النادي الأهلي مواجهة صعبة ونارية أمام فريق الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويسعى المارد الأحمر للدفاع عن اللقب القاري الذي حصده في العام الماضي بعد الفوز على نادي الزمالك في النسخة الماضية.

وتلقى النادي الأهلي صدمة في الساعات الماضية وذلك بعد تأكد غياب محمد هاني عن خوض مباراتي الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في مواجهة نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الأفريقي.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي في تونس يوم 19 من يونيو المقبل، على أن تقام مواجهة العودة بالقاهرة يوم 26 من الشهر نفسه،وكان الأهلي نجح في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على صن داونز بطل جنوب إفريقيا بنتيجة 3-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة، فيما تأهل الترجي التونسي بعد فوزه على شباب بلوزداد بركلات الترجيح عقب فوز كل فريق على ملعبه بنتيجة 2-0.

ويبقى هناك أفضل اختيار للجنوب أفريقي في مركز الظهير الأيمن وهو توظيف رامي ربيعة في هذا المركز، حيث سيستطيع أن يحل العديد من الأزمات وذلك على النحو التالي:

-الجاهزية البدنية

يعتبر رامي ربيعة جاهزاً من الناحية البدنية والفنية وذلك بعد مشاركته في المباريات الآخيرة مع القلعة الحمراء.

-القوة في الدفاع

سبق لرامي ربيعة المشاركة في مركز الظهير الأيمن، خلال فترة وجود حسام البدري المدير الفني السابق للفريق، وكان يظهر بمستوى فني جيد عندما يحتاجه الفريق في هذا المركز.

-الانسجام وبداية الهجمة

خلال أداء أحمد رمضان بيكهام للدور الدفاعي خلال الفترة الماضية، لم يظهر بشكل جيد، كما لم يتمكن من بدء الهجمة بشكل جيد، ولذلك مشاركته في مواجهة الترجي التونسي ستكون صعبة.

ويحتاج الأهلي للاعب يستطيع قيادة الهجمة من الخلف للأمام بشكل جيد ومنظم، بالإضافة إلى قدرته على الانسجام مع عناصر الخط الخلفي وهو ما يتوافر ويتناسب مع رامي ربيعة.