أحمد مجاهد يكشف حقيقة رفض الزمالك استكمال الدوري

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 03:29 ص
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
كشف المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تُدير الاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة رفض نادي الزمالك استكمال مُسابقة الدوري الممتاز إلا بعد خوض الأهلي مبارياته المؤجلة.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية: "لم يحدث أن رفض نادي الزمالك استكمال الدوري، لكن كابتن حسين السيد طلب تكافؤ الفرص بين جميع الأندية".

وأضاف مجاهد، أن اتحاد الكرة استمع خلال اجتماع اليوم إلى جميع الأندية بما فيهما القطبين الأهلي والزمالك، موضحًا أن الأهلي قال: "عندنا استعداد لاستكمال الدوري في كل ظروفه".

وتابع رئيس الاتحاد المصري: "عندنا استراتيجية مُحددة لإنهاء مُسابقة الدوري الممتاز، مؤكدًا: "الدوري سيستكمل ونتمنى ختامه يوم 26/8، كما ستنتهي بطولة كأس مصر بنسبة كبيرة يوم 19/9".

وأوضح مجاهد، أنه حال وصول المنتخب الأولمبي في الأولمبياد إلى ربع أو نصف النهائي سينتهي الدوري 16 أو 17 سبتمبر، وأن تأهل المنتخب الأولمبي أيضًا سيجعل الدوري الجديد يبدأ آخر شهر سبتمبر بداية شهر أغسطس، أما في حالة الخروج مبكرًا فالدوري الجديد سيبدأ أول شهر 9.

وعن تطبيق تقنية الفار في كأس مصر، قال رئيس الاتحاد: "إن تطبيق الفار في كأس مصر سيكون في مُباريات الدور نصف النهائي والنهائي فقط، لأن هناك مُباريات لُعبت في ربع النهائي بدون تطبيق للتقنية".

وواصل مجاهد: "تم ضغط عدد من المُباريات للأهلي خلال شهر أبريل، ونفس الأمر بالنسبة للزمالك في آخر 10 أيام من شهر مايو، وبيراميدز لديه ضغط مُباريات بسبب بطولة الكونفدرالية"، مُنوها أن آخر 5 جولات في مُسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مضغوطين للغاية على الفرق الـ18".

وحول عدم إقامة معسكر للمنتخب الوطني، قال مجاهد: "منتخبنا الأولمبي مُشارك في أولمبياد طوكيو على عكس منتخبي الجزائر والمغرب لم يتأهلا للأولمبياد، نحن أبطال إفريقيا".

واستكمل: "حسام البدري، مُدرب المنتخب الأول صعب يطلب من شوقي غريب، مدرب المنتخب الأولمبي الحصول على بعض اللاعبين لإقامة معسكر لا فائدة منها خاصة بعد تأجيل التصفيات".

وفيما يتعلق بانتخابات اتحاد الكرة قال مجاهد: "لا يمكن تحديد موعد انتخابات اتحاد الكرة، وليس من المنطقي أن يتم إجراء الانتخابات يوم 30/7 في موعد نهاية اللجنة الثلاثية لأن الأولمبياد ستنتهي قبلها بـ10 أيام تقريبًا، مضيفًا: "المد للجنة الثلاثية وارد، لكن لا أعرف حتى الآن".

واختتم قائلًا: "إذا استمرت اللجنة الثلاثية حتى بداية المُوسم المُقبل، سيكون الدوري الجديد من دورين وليس من دور واحد".