مرفوض تجاهله.. 3 أسباب تجبر شوقي غريب على ضم أحمد حجازي

الأحد 06/يونيو/2021 - 08:28 ص
كتب: شادي يوسف
احمد حجازي
احمد حجازي
أعلن شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر الحالى خلال أجندة يونيو قبل المشاركة فى أولمبياد طوكيو التى تنطلق 22 يوليو المقبل.

ويبقى الأمر الملاحظ بشدة هو احتياج المنتخب الأوليمبي لضم مدافع سوبر من العيار الثقيل، خاصة في ظل افتقاد العناصر الحالية لعنصر الخبرة، وهو ما يجعل الجهاز الفني يتمسك بضم أحمد حجازي.

وتضم قائمة المنتخب التي كشف عنها شوقي غريب في الساعات الماضية كلا من:

حراسة المرمى: محمد صبحى - محمود جاد - عمر صلاح - مصطفى شوبير، والدفاع: أسامة جلال - محمد عبدالسلام - محمد عبدالمنعم - أحمد رمضان (بيكهام ) - محمود الجزار - كريم العراقى - عمار حمدى -أحمد أبو الفتوح - كريم فؤاد.والوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور - أحمد سعيد - ناصر ماهر - حسن على - محمد صادق - رمضان صبحى - أحمد عبدالقادر -إبراهيم عادل - طاهر محمد طاهر - عمر مرموش - فوزى الحناوى.، والهجوم: مصطفى محمد - أحمد ياسر ريان - صلاح محسن - ناصر منسى - فادى فريد.
ويبقى الأمر المؤكد هو أن منتخب مصر يحتاج بشدة لضم أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة لصفوف القائمة وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-اللعب بـ3 مدافعين

يعتمد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر، في خطته الفنية على وجود 3 مدافعين، ولذلك يحتاج المنتخب الأوليمبي إلى وجود لاعب يمتلك عنصر الخبرة في أداء الأدوار الدفاعية واستخلاص الكرات العالية وبناء الهجمة من الخلف للأمام بكل ثقة وذلك يتوفر وينطبق على أحمد حجازي.

-تراجع مستوى جلال وعبد السلام

لا يشارك محمد عبد السلام مع نادي الزمالك بشكل أساسي في الفترة الماضية وذلك يؤكد تراجع مستوى اللاعب من الناحية الفنية والبدنية.

ولا يختلف الكلام كثيرا عن أسامة جلال الذي تراجع مستواه الفني والبدني ايضا بشكل كبير وذلك بعد انتقاله من إنبي إلى بيراميدز وأصبح ايضا لا يشارك بصفة أساسية.

-نقص خبرة الجزار وعبد المنعم وثغرات بيكهام

يفتقد الثنائي محمود الجزار لاعب النادي الأهلي ومحمد عبد المنعم عنصر الخبرة وذلك رغم مشاركتهم مع أنديتهم الجونة وسموحة، كما كشفت مشاركات أحمد رمضان بيكهام عن وجود ثغرة للاعب في أداء الواجبات الدفاعية.

فهل تقرب الأمور الماضية وتعزز من فرص تواجد أحمد حجازي مع المنتخب الأوليمبي وذلك من أجل تدعيم صفوف المنتخب الوطني؟.