اختبار منشطات عشوائي للاعبي كأس العالم للجمباز

الأحد 06/يونيو/2021 - 02:01 م
كتب: محمد ناجي
بطولة العالم للجمباز
بطولة العالم للجمباز
قامت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو"، بإجراء اختبار منشطات بشكل عشوائي للاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم للجمباز المقامة في الصالة المغطاة باستاد القاهرة، حيث قامت باختيار 6 لاعبين بواقع لاعب من أوكرانيا ولاعبان من روسيا ولاعب من تشيلي ولاعب من لاتوانيا ولاعب من سوريا.

ومن المنتظر أن تقوم الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات ، بإرسال عينات اللاعبين إلى معمل برشلونة في إسبانيا لتحليل العينات.

البطولة شهدت مشاركة 300 لاعبا ولاعبة من 16 دولة وهم أذربيجان وتشيلي وكرواتيا وقبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا ومصر، وشهدت منافسات قوية وشرسة، أدت في النهاية إلى حصول نانسي طمان وعلي زهران على الميداليات الذهبية أمس.

وتمتلك مصر فرصة كبيرة اليوم لزيادة غلتها من الميداليات ونال التظيم إشادة واسعة من كل الوفود المشاركة في البطولة، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة التي تطبقها اللجنة المنظمة، حيث خضعت كافة الوفود واللجان المشتركة في تلك البطولة، لنظام الفقاعة الطبية للحفاظ على الكل من الإصابة بفيروس كورونا، كما أشاد مسئولو الستة عشر دولة الذين شاركوا في البطولة بحسن الاستقبال والضيافة من الدولة المصرية والاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين.