إسبانيا تسحق سلوفاكيا بخماسية وتضرب موعدا مع كرواتيا في ثمن نهائي يورو 2020

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 08:10 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا
سحق منتخب إسبانيا نظيره السلوفاكي بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة ببطولة يورو 2020.

وتمكن الفريق الإسباني من التقدم في الدقيقة 30 بعدما سدد بابلو سارابيا كرة قوية ارتكمت بالعارضة وحاول الحارس إبعادها عن المرمى قبل أن تسكن الشباك، وارتطمت الكرة بذراعه وسكنت الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل الفريق الإسباني هدفا ثانيا بطريقة مشابهة بعدما أرسل جيرارد موريبنو كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء، أخطأ الحارس دوباركا وخرج من مرماه لإبعادها ولكنها مرت من أمامه، وحولها أيمريك لابورتي برأسه في المرمى مسجلًا الهدف الثاني.

ونجح الفريق الإسباني في تسجيل الهدف الثاتلث في الدقيقة 57 بعد تبادل للكرات ثم وصلت الكرة لجوردي ألبا على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ولعب كرة عرضية أرضية حولها سارابيا بقدمه اليسرى في المرمى.

وسجل فيران توريس الهدف الرابع بعد تمريرة رائعة من كوكي وإنهاء من توريس بكعب القدم في المرمى.

وجاء الهدف الخامس في الدقيقة 70 بعدما حول لابورتي عرضية برأسه نحو زميله باو توريس، الذي لعبها في المرمى ولكن الكرة ارتطمت بالحارس وذهبت لمدافع سلوفاكيا جورجي كوتشا، الذي حاول إبعاد الكرة خارج الملعب ولكن الكرة سكنت الشباك.

ورفع الفريق الإسباني رصيده عند 5 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب السويد المتصدر بنفس الرصيد، ثم منتخب سلوفاكيا يحتل المركز الثالث بثلاثة نقاط، وأخيرا بولندا بنقطتين.