تعرّف على موقف أندية الصعيد من البقاء في القسم الثاني

الأحد 27/يونيو/2021 - 01:09 ص
كتب: مصطفي الجندي
دورى القسم الثاني
دورى القسم الثاني
ينتظر متابعو مجموعة الصعيد بالقسم الثاني الأندية التي ستهبط للقسم الثالث عقب ختام الجولة الأخيرة والتي ستقام يوم السبت المقبل 3 يوليو .

وتشهد الجولة الأخيرة صراعاً قوياً بين أندية قنا (35 نقطة) وكيما أسوان (35 نقطة) وتليفونات بني سويف (32 نقطة) وشبان قنا (32 نقطة) وأسمنت أسيوط (30 نقطة) وسمسطا (29 نقطة) - الذي يعد هبط إكلينيكياً - من أجل بقاء 3 فرق منهم وهبوط 3 فرق للقسم الثالث مع طهطا الذي كان أول الهابطين من مجموعة الصعيد .

ومن المقرر أن يلتقي في الجولة الختامية شبان قنا مع المنيا بملعب الشبان، وسمسطا مع الأسمنت بملعب سمسطا، والتليفونات مع الفيوم بملعب التليفونات، وكيما أسوان مع قنا بملعب كيما.

ترتيب مجموعة الصعيد

1- الدخان 56 نقطة
2- الألومنيوم 54 نقطة
3- المنيا 54 نقطة
4- الفيوم 46 نقطة
5- الإعلاميين 46 نقطة
6- بنى سويف 43 نقطة
7-البترول 40 نقطة
8- ديروط 38 نقطة
9- سوهاج 37 نقطة
10- قنا 35 نقطة
11- كيما اسوان 35 نقطة
12- شبان قنا 32 نقطة
13- التليفونات 32 نقطة
14- أسمنت أسيوط 30 نقطة
15-شباب سمسطا 29 نقطة
16- طهطا 15 نقطة


- حصاد الجولة قبل الأخيرة

شهدت الجولة قبل الأخيرة تعادل الدخان خارج ملعبه مع أسمنت أسيوط بهدف لكل منهما، حيث تقدم الدخان عن طريق محمد حسن وقبل ختام الشوط الأول تعادل الأسمنت عن طريق أحمد سليمان من ركلة جزاء .

وفاز المنيا على مركز شباب سمسطا 4-2 حيث تقدم المنيا خلال الشوط الأول عن طريق أحمد عصام وتعادل سمسطا في الشوط الثاني عن طريق عادل أنور ، ثم تقدم المنيا من جديد عن طريق بدوى عاشور ومدافع سمسطا في مرماه ثم سجل يوسف جاره هدف ثاني لسمسطا قبل أن يختتم محمد سمارة أهداف الفريق المنياوي .

وتغلب الألومنيوم على طهطا 3-1 سجلهم محمد الشربيني ووائل على ومحمد عبد الحفيظ كيمو وجاء هدف طهطا في بداية اللقاء عن طريق طاهر محمد .

وتعادل بنى سويف مع تليفونات بني سويف 2-2 حيث تقدم بنى سويف عن طريق أحمد عبد الرزاق وتعادل التليفونات عن طريق الإفريقي عزيز، ثم تقدم بني سويف من جديد عن طريق احمد عبد الرزاق قبل أن يخطف التليفونات التعادل عبر اللاعب محمد صابر.

وحسم التعادل الإجيابي ديربي قنا والشبان 1-1 حيث تقدم الشبان عن طريق شهاب شفيق في الشوط الأول وتعادل أسامة حسن لقنا في الدقيقة الأخير من الشوط الثاني.

وتغلب الفيوم على سوهاج 2-1 حيث تقدم سوهاج عن طريق حسان محمد من ركلة جزاء واضاف الفيوم هدفين في الشوط الثاني عن طريق أحمد حسن ومدافع سوهاج في مرماه من تمريرة أحمد القرموطي لاعب الفريق الفيومي .

وفاز كيما اسوان على ديروط بهدف أحمد حسن من ركلة جزاء في الشوط الأول.

وخسر الإعلاميين على ملعبه من بترول أسيوط 0-2 سجلهما محمود زلاكة في الشوط الثاني.