5 محطات غير متوقعة تدفع الأهلي للحذر من موقعة كايزر تشيفز مبكرا

الإثنين 28/يونيو/2021 - 10:17 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال افريقيا بفوزه الساحق على ضيفه الترجي التونسي بثلاثية نظيفة السبت في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية، لضرب موعداً مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وجاء فوز الأهلي بثلاثية على إستاد "الأهلي we السلام" بعدما فاز بهدف دون رد في رادس خلال مباراة الذهاب، ليتفوق في مجموع اللقاءين 4-0، وضرب الأهلي موعدا في المباراة النهائية المقرر لها يوم 17 يوليو المقبل مع كايزر تشيفز الجنوب افريقي الذي تأهل للنهائي على حساب ضيفه الوداد المغربي.

وواصل الأهلي رحلة الدفاع عن اللقب، ويتطلع لتعزيز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة بحصد لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه.

نلقى نظرة على مسيرة فريق كايزر تشيفز في دوري الأبطال:

1-بدأت مهمة كايزر تشيفز في الدور التمهيدي بعبور صعب لعقبة باميندا الكاميروني بفوز هزيل بنتيجة (1-0) خارج الديار، ثم التعادل دون أهداف بجنوب أفريقيا.

2-في دور الـ32 تعادل أمام بريميرو دو أوجوستو الأنجولي، بدون أهداف بجنوب أفريقيا وتمكن من تحقيق الفوز في أنجولا بنتيجة (1-0) ضمن جولة الإياب.

3-وفي دور المجموعات سقط كايرز تشيفز متعادلاً دون أهداف للمرة الثالثة على أرضه مع حوريا الغيني، ثم تلقى هزيمة قاسية أمام مضيفه الوداد المغربي برباعية نظيفة، ثم كانت نقطة الانطلاق بالفوز على بيترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة (2-0) وتعادلا في أنجولا، وتمكن كايزر تشيفز من تحقيق المفاجأة أمام الوداد بالفوز بهدف دون رد ثم تعادل مع حوريا الغيني بنتيجة (2-2) خارج دياره واقتنص بطاقة التأهل الثانية، بعدما سجل خاما بيليات هدف التعادل في الدقيقة 76 في لقاء حوريا.

4-اكتسح كايزر تشيفز فريق سيمبا التنزاني في جنوب أفريقيا، برباعية دون رد، قبل أن يتلقى 3 أهداف خارج أرضه في الدور ربع النهائي.

5-حقق كايزر تشيفز مفاجأة جديدة بإقصاء الوداد المغربي بالفوز خارج ملعبه بهدف نظيف، ثم التعادل دون أهداف في جنوب أفريقيا.