الأهلي يخالف التوقعات.. كيف يخطط موسيماني لمحاصرة كايزر تشيفز؟

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 05:03 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
ينتظر النادي الأهلي مواجهة صعبة وهامة أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي يوم السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ومن المقرر أن يقام اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ورغم أن المدير الفني للنادي الأهلي يميل نحو إجراء تعديلات كبيرة على طريقة لعب الأهلي في المواجهات الأفريقية خارج الديار ولكن قد يختلف الأمر خلال المواجهة المقبلة.

موسيماني خلال لقاء الأهلي وفيتا كلوب بالجولة الثانية في دور المجموعات قرر الاعتماد على رأس حربة، وحقق الفريق الأحمر هدفه من اللقاء وحقق الفوز بثلاثية نظيفة.

وخلال لقاء الأهلي أمام صن داونز في بريتوريا خلال إياب الدور ربع النهائي،قرر المدير الفني دخول رامي ربيعة للتواجد في دور مشترك بين المدافع الثالث وايضا كلاعب وسط ثالث وحقق الأهلي هدفه من اللقاء الذي انتهى بالتعاقد الإيجابي بهدف لمثله.

في مواجهة الترجي التونسي على ملعب رادس لعب الأهلي بـ3 عناصر في خط الوسط وتمكن من تحقيق الفوز بهدف نظيف عن طريق محمد شريف.

ولكن خلال المواجهة المقبلة قد لا يتجه المدير الفني لإجراء تعديلات على طريقة لعب الفريق حيث الأقرب هو البقاء بطريقة 4/2/3/1 وذلك بعد ظهور الفريق بشكل مميز في المواجهات الـ3 الآخيرة في الدوري والتي حقق الأهلي خلالهم 3 انتصارات متتالية أمام سموحة والمقاولون العرب ومصر المقاصة.

في الوقت التي يعيش خلالها الفريق الأحمر أفضل فتراتها الفنية وتحديدا عناصر الخط الأمامي وهنا الحديث عن محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد شريف.

ولذلك قد تدفع السطور الماضية، المدير الفني إلى الاعتماد على ثنائي في خط الوسط، والابتعاد عن إجراء تعديلات في بعض المواجهات الأفريقية التي لعبها الفريق تحت قيادته في دوري الأبطال.