عبقرية بيبو وتكتيك موسيماني ضمن 4 ضربات مهدت لحصد العاشرة

الأحد 18/يوليه/2021 - 10:19 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
اقتنص الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بفوز سهل على حساب منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة (3-0)، على ملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي البطولة، تقدم الأهلي بهدف عن طريق مهاجمه محمد شريف في الدقيقة 53 وأضاف محمد مجدي أفشة الثاني (64)، ثم سجل عمرو السولية الهدف الثالث (74) من عمر المباراة.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب هابي ماشيان، لاعب فريق كايزر تشيفز في الدقيقة 45+2، بعد تدخل عنيف ضد أكرم توفيق لاعب الأهلي وهو ما تأثر به الفريق الجنوب أفريقي، بشكل واضح في الشوط الثاني، ويبقى هناك بعض الأمور وراء التفوق الأهلاوي الرائع أمام كايزر تشيفز:

-التركيز الشديد

من البداية هناك حالة تركيز رائعة داخل صفوف النادي الأهلي من الدقيقة الأولى وتحديدا منذ الانتهاء من لقاء مصر المقاصة، بدليل تواجد محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء برفقة الفريق في المغرب، ووجود تركيز وطموح قوي من اللاعبين بحصد اللقب للمرة العاشرة في التاريخ.

-حالة الطرد

جاءت حالة الطرد التي تعرض لها هابي ماشيان، لتساعد بشكل كبير في تسهيل اللقاء على النادي الاهلي، من خلال الزيادة العددية الرائعة في صفوف القلعة الحمراء، والتي فرضها موسيماني بشكل مميز على المنافس.

-الرائع موسيماني

يمتلك حلول فنية وتكتيكية أكثر من رائعة، واثبت بيتسو موسيماني انه رجل المرحلة في القلعة الحمراء، بعد أن قاد الفريق لتحقيق كل الانجازات والألقاب خلال الفترة الماضية كما يمتلك رؤية فنية أكثر من رائعة في المواجهات الكبيرة والحاسمة.

-نضج غير مسبوق

هناك نضج فني كبير لفريق النادي الأهلي وذلك بعد خوض العديد من التحديات الصعبة خلال الفترة الماضية، وتحديدا في مونديال الأندية في قطر، ومن هذه اللحظة هناك تطور بدني وفني كبير لدى نجوم القلعة الحمراء في جميع الخطوط.