3 عناصر افتقدها المنتخب الأوليمبي في طوكيو.. حسرة شوقي غريب

الجمعة 23/يوليه/2021 - 03:49 م
كتب: شادي يوسف
شوقي غريب
شوقي غريب
انتهت مواجهتي الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في اليابان، أولميباد طوكيو 2020، بمباراتي مصر أمام إسبانيا والأرجنتين ضد أستراليا.

وحقق منتخب مصر تعادل سلبي مع إسبانيا، في إفتتاح مشوار دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، ليخطف أول نقطة في المجموعة الثالثة، بينما فاز منتخب إستراليا الأولمبي على نظيره الأرجنتين ، بهدفين دون مقابل على ملعب سابورو دوم فى الجولة نفسها .

وأشعل منتخب إستراليا المجموعة الثالثة حيث تصدر المجموعة برصيد 3 نقاط متفوقا على مصر وإسبانيا فى المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد نقطة لكل منهما ،فيما يقبع منتخب الأرجنتين فى قاع الترتيب بلا نقاط.
وكشفت أولمبياد طوكيو عن افتقاد المنتخب الأوليمبي لخدمات 3 عناصر بشدة:
-محمد صلاح
افتقد المنتخب الوطني المصري خدمات محمد صلاح في مواجهة اسبانيا، حيث كان سيساهم بشكل رائع في اثقال قوة الخط الأمامي للفراعنة من خلال سرعته ومهارته الكبيرة كما سيجعل هناك رقابة قوية من جانب منتخب اسبانيا عليه.
-مصطفى محمد
لم يصل أحمد ياسر ريان إلى النضج الفني المطلوب وحالة الانسجام مع عناصر المنتخب الأوليمبي مثل مصطفى محمد لاعب جالطة سراي، حيث يعتبر الآخير أكثر خبرة أكثر انسجاما من لاعب القلعة الحمراء المعار إلى صفوف سيراميكا كليوباترا .

-صانع الألعاب

افتقد ايضا المنتخب الوطني لتواجد ناصر ماهر في أفضل فورمة فنية وبدنية وذلك بعد خروجه من حسابات شوقي غريب في مواجهة اسبانيا وذلك على خلفية خروجه من حسابات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، فهل يبذل ناصر مجهوداً كبيراً من أجل إقناع شوقي غريب بأهيمة عودته للتشكيل خاصة أن المنتخب يحتاج إلى صانع ألعاب.