3 ملاحظات سلبية تزعج الأهلي وموسيماني بعد مباراتي البنك والإنتاج

الإثنين 26/يوليه/2021 - 05:31 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز صعب على الإنتاج الحربي في اللحظات الأخيرة 3/2 في المباراة التي جمعتهما باستاد الأهلي والسلام، والمؤجلة من الأسبوع الـ24 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

أحرز الهدف الأول للأهلي التونسي على معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 37 احتسبها محمد معروف حكم المباراة ضد أحمد يحيي حارس مرمى الإنتاج الحربي ، وأضاف حسين الشحات ووالتر بواليا الهدفين الثانى والثالث للأحمر ، بينما أحرز هدفي الإنتاج الحربي محمد طارق أبو العز ومصطفى البدري ، ليرتفع رصيد المارد الأحمر إلى 55 نقطة في المركز الثاني بالدوري ، بينما تجمد رصيد العجلات الحربية عند 19 نقطة في المركز الأخير.

وجاءت هذه المواجهة بعد أيام قليلة من لقاء المارد الأحمر أمام البنك الأهلي والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين وفرط المارد الأحمر في نقطتين في المتناول بعد هدف كريم بامبو جناح الفريق.

ويبقى هناك العديد من الدروس المستفادة من مباراتي البنك الأهلي والإنتاج وذلك على النحو التالي:

-أخطاء الدفاع

يعاني النادي الأهلي من أخطاء دفاعية قاتلة في صفوفه، حيث تمكن البنك الأهلي والإنتاج من تسجيل 3 أهداف في مرمى علي لطفي بأقل التفاصيل الفنية، وذلك بعد ظهور أخطاء كبيرة بين الدفاع وحارس المرمى، تحتاج إلى علاج سريع من جانب الجهاز الفني.

-الثقة الزائدة

هناك ثقة زائدة تسيطر على لاعبي النادي الأهلي، وتحديدا بعد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا والفوز على كايزر تشيفز، ولم يتوقع الأهلي تعادل البنك في الدقائق الآخيرة، ولم يتوقع ايضا درس لقاء الإنتاج الحربي وذلك بعد تعادل المنافس وتقدمه، لذلك يحتاج الفريق لمزيد من التركيز في المواجهات القادمة.

-اهدار الفرص

لا تزال ظاهرة اهدار الفرص السهلة تزعج الجهاز الفني للقلعة الحمراء، وذلك يحتاج إلى مجهود وتركيز ذهني قوي من جانب جميع اللاعبين من أجل حسم المباريات سريعا من خلال تسجيل أكثر من هدف، وتجنب صعوبتها في ظل شراسة الدوري هذا الموسم.