كيف انقذ الأهلي الدوري من الضياع في مواجهة الإنتاج الحربي؟

الإثنين 26/يوليه/2021 - 11:20 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
حصد النادي الأهلي فوزاً غالياً ومثيراً على حساب مضيفه الإنتاج الحربي بنتيجة (3-2) على ملعب الأهلي وي السلام في اللقاء المؤجل من الجولة 24 للدوري المصري.

تقدم التونسي علي معلول للأهلي في الدقيقة 38 من ضربة جزاء ولكن الإنتاج قلب الطاولة مع بداية الشوط الثاني وسجل هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق محمد طارق أبو العز ثم أحرز مصطفى البدري هدف التقدم في الدقيقة 63.

وانتفض الأهلي بفضل تبديلات مدربه بيتسو موسيماني ، وسجل الأحمر هدف التعادل عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 85 ثم أكمل والتر بواليا الريمونتادا الحمراء بهدف قاتل في الدقيقة 90+3.

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني من 25 مباراة وله 3 مؤجلات آخرى بينما يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 61 نقطة من 27 لقاء وتجمد رصيد الإنتاج بقيادة مدربه أحمد عبد المنعم كشري عند 19 نقطة في المركز الأخير.

-التبديلات الهجومية

كانت التبديلات التي قام بها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال الشوط الثاني أكثر من رائعة، وتحديدا بعد دخول والتر بواليا بدلا من محمود كهربا الذي لم يظهر بالشكل الفني المطلوب وكان بعيدا عن مستواه الفني خلال اللقاء.

-أخطاء دفاع الإنتاج الحربي

يعتبر دفاع الإنتاج الحربي به أزمات ومشاكل كثيرة، وكثيراً ما يتقدم على أندية الدوري الممتاز في النتيجة، ولكن تنقلب الطاولة عليه بسبب وجود أخطاء قوية في الخط الخلفي، وهو ما استغله النادي الأهلي وتحديدا بعد قيام بيتسو موسيماني بتكثيف الضغط داخل منطقة جزاء المنافس.

-تراجع كشري للخلف

بعد تقدم فريق الإنتاج الحربي في النتيجة، ارتكب أحمد كشري خطأ كبير وذلك بعد أن قرر التراجع للخلف تماما، وهو ما منح عناصر خط الوسط في الأهلي للعب بدون ضغط وساعد عمرو السولية في تمرير هدف التعادل إلى حسين الشحات كما ساعد ايضا أليو ديانج في قطع شوطاً كبيراً في الملعب لتمرير الكرة إلى علي معلول ومن ثم تحويل العرضية بشكل رائع على رأس بواليا الذي ترجم الكرة إلى هدف محقق.