4 نجوم من ذهب في المنتخب الأوليمبي وراء نجاح استراتيجية غريب

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 04:55 م
كتب: شادي يوسف
شوقي غريب
شوقي غريب
استطاع المنتخب المصري التأهل لدور الثمانية في أولمبياد طوكيو بعد الفوز الثمين الذي تحقق أمام المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جاء ضمن حسابات الجولة الثالثة.

المنتخب المصري احتل وصافة المجموعة والتي كانت تضم كل من منتخبات: إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري صاحب الصدارة في المجموعة الرابعة منتخب البرازيل يوم السبت المقبل في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت القاهرة، وكان المنتخب البرازيلي ضمن الصعود متصدرًا المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط متفوقًا على منتخب كوت ديفوار والذي جاء في المركز الثاني بخمس نقاط.

-محمد الشناوي

يعتبر هو كلمة السر في تأهل منتخب مصر الأوليمبي إلى الدور الثاني رغم الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها شوقي غريب بسبب اختيار حارس مرمى، ولكن لولا تواجد محمد الشناوي لتمكن المنتخب الاسترالي من تسجيل أكثر من هدف محقق.

-أحمد حجازي

يعتبر صمام الأمان لخط الدفاع وكشف مدافع المنتخب الوطني، عن خبرته الكبيرة في الخط الخلفي والتصدي بشكل رائع لهجمات المنافسين من خلال الرقابة الجيدة والتمركز الرائع مع كل هجمة.

-عمار حمدي

يمتلك لاعب الأهلي المعار لصفوف الاتحاد السكندري، امكانيات فنية ومهارية رائعه سواء على المستوى الفردي أو الجماعي وتألق عمار بشكل مميز في لقاء استراليا وتمكن من تسجيل الهدف الذي منح المنتخب الأوليمبي بطاقة الوصول للدور الثاني.

-رمضان صبحي

رغم تراجع مستواه الفني عن الذي كان يقدمه في كأس الأمم الأفريقية تحت 2019، ولكن يعتبر صبحي من العناصر الهامة والأساسية في صفوف المنتخب الأوليمبي، ويعتبر محطة هامة في طريقة اللعب، وظهر تأثيره بشكل مميز في الهدف الاول.