منتخب البرازيل يحصد ذهبية كرة القدم بالفوز على إسبانيا في نهائي طوكيو

السبت 07/أغسطس/2021 - 04:11 م
كتب: أحمد أشرف
منتخب البرازيل الأولمبي
منتخب البرازيل الأولمبي
حصد المنتخب البرازيلي ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 عقب الفوز على إسبانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في نهائي منافسات كرة القدم.

سجل هدفي البرازيل ماتيوس كونها في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ونمالكوم في الدقيقة 110 في حين سجل مايكل أوريازبال الهدف الوحيد للفريق الإسباني في الدقيقة 61.

سجل ماتيوس كونها هدف التقدم للفريق البرازيلي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وجاء الهدف بعد كرة عرضية من كلاودينو من الطرف الأيسر تصل إلى ألفيس يمين منطقة الستة ياردة، مررها الأخير قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى إلى ماتيوس كونيا الذي استلم الكرة على صدره وسدد كرة رائعة في الشباك.

وسيطر الفريق البرازيلي على أغلب أحداث الشوط الأول وكاد أن يتقدم في الدقيقة 37 عندما حصل كونها على ركلة جزاء، نفذها ريتشارليسون لكن كرته علت العارضة ليضيع التقدم على السامبا قبل أن يصحح كونها الأوضاع ويمنح التقدم.

وفي الشوط الثاني تبدل الحال بعدما نشط عناصر الفريق الإسباني والذي تعادل عن طريق مايكل أوريازبال بعد عرضية رائعة من كارلوس سولير قابلها المهاجم الإسباني بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى في الشباك.

في الوقت الإضافي استعاد الفريق البرازيلي تفوقه وكان الأقرب في الشوط الأول للتسجيل لكنه لم يتمكن من إحراز أي اهداف في الشوط الثالث، وفي الشوط الرابع نجح مالكوم في تسجيل هدف الفوز بعد كرة طولية رائعة من أنتوني بعد هجوم مرتد لصالح البرازيل، ومن ثم تجاوز مالكوم فيليبي مدافع إسبانيا، وسدد كرة بالقدم اليسرى من يسار منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
لقد أرسلت