زمالك كارتيرون يطلق 4 قذائف مدوية.. الاهلى فى خطر

الأحد 15/أغسطس/2021 - 01:09 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تخطى الزمالك عقبة مضيفه الإسماعيلي بفوز مثير بنتيجة 2-0 مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 30 للدوري، سجل للزمالك إمام عاشور في الدقيقة 57 والتونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 59، وعزز الزمالك صدارته بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون بعدما رفع رصيده إلى 70 نقطة وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه إيهاب جلال عند 37 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب.

وجاءت المباراة في مجملها مثيرة بين الفريقين وحافلة بالندية والعصبية وسط اعتراضات زملكاوية في الشوط الأول على أداء الحكم جهاد جريشة وتشكيك في تطبيق تقنية الفيديو وحاول الإسماعيلي الوصول لمرمى جنش في الشوط الثاني بعد تقدم الزمالك بثنائية ولكن بدون فاعلية.

ويبقى هناك مكاسب عديدة قوية حصدها نادي الزمالك من الفوز على الإسماعيلي:

-تخطي عقبة قوية

استطاع نادي الزمالك تخطي عقبة قوية في مسابقة الدوري الممتاز، والسير بخطى ثابتة، خاصة أن النادي الأهلي تعثر أمام نفس المنافس منذ أيام قليلة.

-المواجهات المتبقية سهلة نسبيا

سيكون لنادي الزمالك أفضلية نسبية في المواجهات المتبقية في مسابقة الدوري الممتاز، حيث سيلتقي يوم17 أغسطس وادي دجلة في ستاد القاهرة، و20 أغسطس سيراميكا كليوباترا في ستاد السويس الجديد، ثم الإنتاج الحربي في ستاد القاهرة، ثم البنك الأهلي في ستاد بترو سبورت.

-ضغط غير مسبوق على الأهلي

سيلعب النادي الأهلي مبارياته المتبقية في مسابقة الدوري الممتاز، تحت ضغط نفسي كبير في ظل أفضلية الفارس الأبيض في النقاط بالتزامن مع قرب الانتهاء من المسابقة المحلية.

-كارتيرون يستعيد جزء من ما فقده

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون في استعادة جزء كبير من شعبيته بين جماهير نادي الزمالك، وذلك بعد تخطي أكثر من مواجهة صعبة وهامة في الدوري الممتاز.