رغم حصد السوبر الأفريقي.. 4 عوامل تدفع الأهلي للحذر من الزمالك

السبت 29/مايو/2021 - 07:17 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
واصل نادي الزمالك النتائج المستقرة في الفترة الآخيرة تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بعد تحقيق الفوز على الإسماعيلى بهدف دون رد سجله المغربي أشرف بن شرقي في المباراة التى جمعتهما مساء على استاد السويس الجديد، ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس مصر، ليحصد الزمالك بطاقة التأهل لدور الثمانية ويضرب موعدًا مع نظيره مصر المقاصة.

مكاسب كبيرة حصدها نادي الزمالك بعد هذه المواجهة:

-التأكيد على الرغبة في الثنائية

بعد خروج الفريق من بطولة دوري أبطال أفريقيا، أصبح نادي الزمالك يتصدر مسابقة الدوري الممتاز بشكل مؤقت كما يسير الفريق بشكل مميز في مشواره في بطولة كأس مصر بعد تخطي عقبة صعبة وهامة بإقصاء الاسماعيلي تحت قيادة إيهاب جلال.

-المواجهات الكبيرة

عادت الثقة للاعبي نادي الزمالك بشكل تدريجي وذلك بعد تجاوز أكثر من مواجهة كبيرة بشكل جيد، حيث تعادل الزمالك مع الأهلي وتمكن من تحقيق الفوز على المصري، ثم الفوز على الإسماعيلي، وذلك يؤكد على عودة الثقة للفريق الأبيض تحت قيادة كارتيرون.

-تشكيل ثابت

هناك توليفة ثابتة يعتمد عليها نادي الزمالك في الفترة الماضية، وأصبح للفريق شكل مميز في الملعب، في ظل ثبات العناصر بين الدفاع وخط الوسط والهجوم، وهو ما جعل هناك تفاهم كبير بين اللاعبين داخل المستيطل الأخضر.

-الروح العالية

تحت شعار الروح العالية، يؤدي فريق الزمالك وذلك يظهر في الظهور الجيد للاعب محمود عبد العزيز خلال لقاء الإسماعيلي لتعويض طارق حامد، كما قام محمود عبد الرزاق شيكابالا بلقطة رائعة بعد منحه محمد عواد شارة القيادة من أجل دعمه ومساندته.

ويبقى النادي الأهلي مطالب بالحذر الشديد بعد حصد السوبر الأفريقي، خاصة أن جميع المعطيات تؤكد أن الزمالك سيكون منافس شرس على لقبي الدوري وكأس مصر في الموسم الحالي.