4 أمور تنفجر داخل منتخب مصر قبل لقاء الجابون

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 03:57 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يحل المنتخب المصري، ضيفًا على منتخب الجابون ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات قارة إفريقيا، المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وخسر المنتخب الجابوني بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي جمعه مع المنتخب الليبي في نفس توقيت مباراة مصر وأنجولا ليعتلي ترتيب المجموعة السادسة بفارق هدف عن منتخب مصر الذي يمتلك 3 نقاط نفس رصيد المنتخب الليبي.

ويشارك المنتخب المصري في المجموعة السادسة من التصفيات برفقة، أنجولا والجابون، بالإضافة إلى منتخب ليبيا.

الفراعنة نجحوا في الفوز بالمباراة الأولى على حساب المنتخب الأنجولي بهدف دون رد، بينما سقط المنتخب الجابوني بهدفين مقابل هدف أمام ليبيا في الوقت القاتل من المباراة.
وعانى المنتخب الوطني من بعض السلبيات في المواجهة الأولى أمام أنجولا فهل يتمكن البدري من ايجاد حل لها؟:

-البط الشديد في التحول الهجومي

وجد منتخب مصر أزمة كبيرة في عملية القيام بالتحول الهجومي، من خلال الضغط القوي على المنافس وذلك على الرغم من تواضع المنافس وغياب عدد كبير من عناصره.

-أخطاء دفاعية في التغطية والرقابة

وجد منتخب مصر أزمة كبيرة في عملية التغطية والرقابة الدفاعية حيث ارتكبت جميع العناصر التي شاركت في الخط الدفاعي بعض الأخطاء المؤثرة والتي كانت من الممكن أن تكلف مرمى محمد الشناوي أهداف.

-اهدار الفرص السهلة

كان هناك بعض الرعونة الشديدة من جانب بعض اللاعبين في الخط الأمامي في عملية اهدار الفرص السهلة، بسبب غياب التركيز وهو ما جعل المنتخب الوطني لا يسجل سوى الهدف الذي سجله محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء.

-غياب ملامح الخطة

وضع حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر بعض المبررات وذلك لتفسير سبب تراجع الأداء مثل غياب الانسجام والتأثر بالإجهاد الشديد بسبب اعتماده على عناصر القطبين رغم تأخر انتهاء الموسم.

فهل يجد حسام البدري حلول لهذه الأزمات التي يعاني منها المنتخب الوطني في الوقت الحالي، خلال مواجهة الجابون؟.