4 تهديدات سابقة تقلق أوباميانج من صلاح.. ماذا حدث؟

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 04:21 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح نجم فريق
محمد صلاح نجم فريق ليفربول
يدخل منتخب مصر بقيادة حسام البدرى، مساء اليوم الأحد، مواجهة قوية عندما يلتقي منتخب الجابون على ملعب فرانسفيل ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

وتقام مباراة منتخب مصر والجابون فى تمام التاسعة مساء ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم وفى جعبته 3 نقاط حصدها من الفوز على انجولا الأربعاء الماضى فى الجولة الأولى بالقاهرة يحتل بها المركز الثاني بالمجموعة، خلف منتخب ليبيا المتصدر بفارق الأهداف بعد فوزه على الجابون 2-1 في نفس الجولة، بينما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث ثم انجولا رابعا.

وتترقب الجماهير المصرية تواجد محمد صلاح في التشكيل الأساسي كما يراهن حسام البدري المدير الفني للمنتخب على زيادة قوة الخط الأمامي وتواجد الشراسة الهجومية من خلال الدور الذي يقوم به صلاح في ظل امتلاكه السرعة والمهارة والقدرة على تنفيذ سلاح الهجمات المرتدة.

وعلى الناحية الآخرى، يضع الجهاز الفني لمنتخب الجابون ايضا آمال كبيرة على أوباميانج في هذه المواجهة الصعبة والشرسة والتي يسعى خلالها منتخب الجابون للتعويض.

نستعرض نتائج مواجهات صلاح والجابوني أوباميانج:

-تعتبر هذه هي المواجهة الأولى للثنائي خارج الدوري الإنجليزي

-لعب الثنائي ضد بعض في مواجهات ليفربول وارسنال بالبريمييرليج وكأس الدرع الخيرية 6 مرات.

-تفوق ليفربول بقيادة محمد صلاح في 4 مباريات وتعادلا مرة وفاز اوباميانج مرة وحيدة.

-المواجهة الأولى والثانية بينهما كانت في موسم 2018 – 2019 في الدور الاول وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، وفي الدور الثاني فاز ليفربول 5-1 واحرز صلاح هدف.

-المواجهة الثانية والثالثة كانت في موسم 2019 – 2020 فاز ليفربول في الدور الاول 3-1 واحرز صلاح هدفين، وفي الدور الثاني فاز ارسنال بهدفين مقابل هدف ولم يشارك أوباميانج وشارك صلاح في المباراة كاملة

-المواجهة الرابعة بينهما كانت في مواجهة الدرع الخيرية وفاز ارسنال بركلات الترجيح ويحرز أوباميانج هدف.

-المواجهة الخامسة والسادسة كانت في موسم 2020 – 2021 فاز ليفربول 3-1 وشارك صلاح واوباميانج ولم يحرزا اهداف، وفي الدور الثاني فاز ليفربول 3-0 واحرز صلاح هدف وشارك الجابوني مع ارسنال.