4 تحديات صعبة تنتظر كارلوس كيروش مع منتخب مصر

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 04:26 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حسم أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ملف المدير الفني الجديد للمنتخب وذلك بعد تعيين كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول خلفا لحسام البدري، وذلك بعد ساعات قليلة من التعادل أمام الجابون 1-1 في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

واستقر مجاهد على تعيين كيروش مديرا فنيا للفراعنة، على أن يتولى ضياء السيد مهمة المدرب العام، محمد شوقي مدرب وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى، ومن المقرر أن يصل كيروش إلى القاهرة بنهاية الاسبوع المقبل، على أن يصل معاونيه في بداية الاسبوع. كما تقرر أن يصطحب كيروش مساعدا أجنبيًا ومحللًا للأداء وأخصائيًا للتأهيل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري و الطبي و الأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني بجدول المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بينما تتصدر ليبيا جدول المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم تحتل الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما تتذيل أنجولا الجدول بدون نقاط.

ويبقى هناك بعض القرارات الهامة والصعبة التي تنتظر المدير الفني الجديد في مهمته مع الفراعنة:

-صداع الكبار

يمتلك المنتخب الوطني عدد كبير من العناصر المميزة في صفوفه في جميع الخطوط، ويحتاج المدير الفني للفراعنة للسيطرة على أوضة اللبس، بعد أن أصبح حسام البدري في ورطة شديدة وذلك بعد أن دخل أكثر من لاعب في صدام معه بسبب عدم المشاركة الأساسية، ويحتاج كارلوس كيروش لتوفير بعض الحلول حتى يتعامل مع الكبار بطريقة ذكية سواء حال مشاركتهم بشكل أساسي أو حال تواجدهم على الدكة.
-إنقاذ حلم المونديال

يحتاج المنتخب الوطني تحت قيادة كارلوس كيروش إلى سرعة دراسة منتخب ليبيا في تصفيات كأس العالم، حيث تعتبر الجولتين الثالثة والرابعة كلمة السر في حسم التأهل والصعود وذلك حال حصد النقاط الـ6 من منتخب ليبيا التي تتصدر المجموعة في الوقت الحالي.

-الصراع مع العرب

ينتظر منتخب مصر مهمة صعبة في كأس العرب، حيث مطالب أن يستغل المدرب البرتغالي هذه البطولة وذلك من أجل التقرب من اللاعبين وايضا محاولة إعادة الفراعنة لتقديم الأداء الفني المميز، والذي يفتقده المنتخب الوطني في السنوات الآخيرة.

-كأس الأمم الأفريقية

يحتاج ايضا المدير الفني لمنتخب مصر، لاستغلال أفضل الأسماء في قائمة الفراعنة وذلك من أجل الظهور بشكل جيد في كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون في شهر يناير المقبل 2022، خاصة في ظل المجموعة الصعبة التي يتواجد بها المنتخب برفقة نيجيريا والسودان وغينيا الاستوائية.