منافس جديد يهدد موسيماني وكارتيرون في القطبين

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 03:56 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
أصبح فريق المصري البورسعيدي على أعتاب الإعلان عن التعاقد مع معين الشعباني لتولي القيادة الفنية للفريق خلال الموسم الجديد.

وكان فريق المصري البورسعيدي قد رحل عن صفوفه علي ماهر، وذلك بسبب الخلاف مع الإدارة على بعض الأمور الخاصة بالصفقات والتعاقدات وهو ما جعله يقرر الرحيل وعدم البقاء.

نستعرض أبرز بصمات وأرقام معين الشعباني قبل إعلان إدارة المصري البورسعيدي عن التعاقد معه بشكل رسمي:

-وخلال تجربته الأخيرة فى عالم التدريب مع الترجي التونسي قاد معين الشعبانى باب سويقة فى 131 مباراة فاز فى 85 لقاء وتعادل في 25 مواجهة وخسر 21 مباراة وسجل لاعبو الترجي تحت قيادته 214 هدف بينما تلقت شباكه 116 هدفاً وتوج مع الفريق ببطولتين لدوري الابطال الافريقي.

-ويمتلك معين الشعبانى سيرة ذاتية قوية، حيث حصل على دورى أبطال أفريقيا عامي 2018 و 2019 مع الترجى ويعد أصغر مدرب فى التاريخ يحقق لقب دورى أبطال أفريقيا فى سن الـ37 عاما.

-سبق للمدرب التونسى مواجهة المارد الأحمر فى 8 مباريات حقق الفوز فى لقاء وحيد وتعادل فى مباراتين وخسر 5 مواجهات، كانت البداية حينما التقى الأهلى والترجى فى ذهاب ربع نهائى دوري الأبطال 2017 وتعادل الفريقين 1/1 فى برج العرب ثم خسر الترجى فى لقاء الإياب بهدفين دون رد فى رادس.
-وتقابل معين الشعباني مع نادى الزمالك في النسخة الأخيرة لدوري الأبطال الأفريقى بدور المجموعات حقق الفوز على الفارس الأبيض ذهاباً بنتيجة 3-1 في رادس وإياباً بنتيجة 1-0 في القاهرة.

ومن المؤكد أن يشهد الموسم الجديد تحديات قوية بين معين الشعباني المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، مع الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني والزمالك تحت قيادة باتريس كارتيرون.