بالدليل.. الأهلي ينقذ السوبر والزمالك من حدث غير مسبوق

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 03:50 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يلتقي الأهلي أمام طلائع الجيش في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية على كأس السوبر المصري.

نستعرض بعض الأرقام الخاصة عن بطولة السوبر:

-يبحث النادي الأهلي عن اللقب الاهلي للمرة الثانية عشر والطلائع للمرة الاولى في تاريخه.

-مع بداية انطلاق بطولة السوبر التي بدأت في عام 2000 لم تشهد اي نسخة غياب اي من القطبين في جميع البطولات سواء لعبا معا او لعب اي منهما أمام فريق اخر.

-يعتبر الاهلي والزمالك الاكثر مواجهة في السوبر المصري بعد أن لعبا معا 6 مباريات.

-حقق الأهلي الفوز على الزمالك في 4 مباريات في حين فاز الزمالك مرتين فقط وكان بركلات الترجيح وهو ماحدث في نسختي 2017 و2019 بالامارات.

-أول فوز للاهلي على الزمالك كان في 2003 بركلات الترجيح اما اخر فوز فكان في نسخة 2019 التي اقيمت على ستاد برج العرب وفاز بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

-وحسم لقب البطولة بركلات الترجيح 5 مرات اخرها النسخة الاخيرة في 2019 بين القطبين وفاز الزمالك 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

-وامتدت مباريات السوبر لوقت اضافي 3 مرات اخرها مواجهة الاهلي وانبي في نسخة 2005 وفاز الاهلي بهدف نظيف.

-اما المباريات التي حسمت خلال الوقت الاصلي للمباراة فكانت 10 مرات واخر مرة شهدت فوز الاهلي على الزمالك بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

-حازم امام لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق هو اول من افتتح التهديف في السوبر في نسخة 2000 امام المحلة وفاز الزمالك 2-1، بينما يعتبر محمود علاء مدافع الزمالك صاحب اخر اهداف السوبر في نسخة 2018 والتي فاز بها الأهلي 3-2.