المركز المتبقي في تشكيل منتخب مصر أمام ليبيا.. 6 مشاهد من صراع الثنائي

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 04:55 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يستهل البرتغالي كارلوس كيروش مشواره مع منتخب مصر خلال مواجهة ليبيا في الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم 2022 بقطر ضمن مباريات المجموعة السادسة وتقام المباراة على ستاد برج العرب يوم الجمعة المقبل 8 أكتوبر ويحلم كيروش في تحقيق بداية مثالية مع الفراعنة واعتلاء صدارة المجموعة التي تحتلها ليبيا حاليا بـ 6 نقاط وياتي المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وتبقى أكبر منافسة في تشكيل منتخب مصر أمام ليبيا هي الصراع بين أحمد فتحي وأكرم توفيق على المشاركة في التشكيل الأساسي؟.

نلقي الضوء على هذا الصراع:

-لعب أكرم توفيق مع النادي الأهلي في الفترة الماضية خلال 34 لقاء وتمكن من تسجيل هدف وصنع 5 أهداف.

-خاض أحمد فتحي في الموسم المنقضي مع فريق بيراميدز، 38 لقاء وتمكن من صناعة هدفين.

-قد يتجه الجهاز الفني لمنتخب مصر، لمشاركة أكرم توفيق في المواجهة الأولى التي ستقام في مصر، على أن يستفيد المنتخب من خبرة أحمد فتحي في المواجهة الثانية التي ستقام في ليبيا.

-يمتلك أكرم توفيق خلفية سابقة وذلك بعد أن تفوق على المحترف الليبي حمدو الهوني خلال مواجهة الترجي والاهلي ذهابا وإيابا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الماضية التي حصدها المارد الأحمر.

-وجود أحمد فتحي على الدكة سوف ينهي أي حديث عن أي صراع أو خلافات على شارة القيادة، وسيجعل الأمور تسير كما يرغب الجهاز الفني للفراعنة من خلال ارتداء محمد صلاح للشارة.

-وجود محمد شوقي المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي السابق، قد يعزز من فرص مشاركة اكرم توفيق في المباراة الأولى، حيث يتحدث بشكل جيد عنه.