كيروش يتسبب في أكبر صدمة لحسام البدري .. تفاصيل مثيرة

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 05:33 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
تمكن بشكل رائع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول، من تقديم أوراق اعتماده مع الفراعنة، بعدما فاز على ليبيا مرتين، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم، حيث نجح الفراعنة في الانتصار ببرج العرب 1/0، وفي ملعب الشهداء بنتيجة 3/0.

وقاد المدرب البرتغالي منتخب مصر خلفًا لحسام البدري الذي وجه اتحاد الكرة الشكر له عقب تعادل الفراعنة أمام الجابون بهدف لمثله في الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

وجاء نجاح البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر، ليوجه ضربة موجعة إلى الثنائي حسام البدري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وشوقي غريب المدير الفني السابق والحالي للمنتخب الأوليمبي.

-بصمات ونجاحات في وقت ذهبي

تمكن كارلوش كيروش من قراءة المشهد مبكرا داخل صفوف منتخب مصر، حيث كسب الرهان سريعا رغم ضيق الوقت ولكنه تحمل المسؤولية في وقت صعب، ولم يجد أي مبررات وفرض شخصيته القوية على الجميع في بعض القرارات الفنية.

-عنصر الإقناع

يمتلك كارلوس كيروش عنصر الإقناع وذلك يظهر في مدى استجابة الجماهير والإعلام له بشكل قوي، حيث هناك ثقة في ما يقدمه الفراعنة تحت قيادته، ويرى البعض انه يسير على الطريق الصحيح مثل البرتغالي مانويل جوزيه.

-منتخب ضعيف للبدري

عانى منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري من ضعف كبير في الأمور الفنية، حيث افتقد المنتخب الانسجام والسيطرة، كما كان هناك أزمات كبيرة في أوضة اللبس، وهو ما اختلف في عهد كارلوس كيروش الذي بدأ في تصحيح العديد من الأخطاء.

-شوقي غريب يفقتد التطوير

جاء الظهور الرائع للبرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر، ليجعل البعض يفتح النار على اتحاد الكرة وذلك بسبب الاستعانة بشوقي غريب من جديد لقيادة المنتخب الأوليمبي، بدلا من تجديد الدماء بالبحث عن مدير فني قوي يمتلك فكر قوي ويستطيع أن يبني جيل جديد للمنتخب، خاصة أن العروض التي قدمها المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو كانت ضعيفة للغاية.