كارلوس كيروش يفاجئ كارتيرون وموسيماني بـ3 تحركات قوية

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 08:22 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حقق منتخب مصر فوزا عريضا على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022 ليحافظ الفراعنة على صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط وتوقف رصيد ليبيا عند 6 نقاط

استعاد منتخب مصر ذاكرة الانتصارات على ليبيا في المباريات الرسمية بملعبها بعد غياب 51 عاما، واستعادمنتخب مصر ذاكرة الانتصارات خارج ملعبه منذ الفوز على توجو بملعبه في تصفيات امم افريقيا 2021 وفاز الفراعنة بثلاثة اهداف مقابل هدف واقيمت المباراة يوم 17 نوفمبر الماضي وكان تحت قيادة حسام البدري.

في الوقت الذي استعاد خلاله رمضان صبحي ذاكرة التهديف مع منتخب مصر بعد غياب 5 سنوات منذ هدفه في مرمى نيجيريا في تصفيات امم افريقيا 2016.

ويبقى هناك بعض الرسائل الايجابية التي منحها البرتغالي كارلوس كيروش للأهلي والزمالك قبل خوض ضربة البداية الأفريقية:
-عدم الرهبة خارج الديار
يحسب للمدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش خلال تجربته مع منتخب مصر، عدم الاعتماد على طريقة دفاعية كما كان يطالبه النقاد والمحليين الرياضيين المصريين قبل اللقاء، حيث كان هناك اتفاق بين أغلبية المحللين على الدفع بالثلاثي عمرو السولية ومحمد النني وطارق حامد.
وطلب البعض ايضا دخول أيمن أشرف بدلا من أحمد أبو الفتوح في مركز الظهير الأيسر، بحجة قوة لاعب الأهلي في النواحي الدفاعية، ورفض كارلوس كيروش جميع هذه النصائح وخاض مواجهة ليبيا على ملعب الشهداء بخطة هجومية وبنفس تشكيل لقاء مباراة برج العرب وهو ما انعكس على شخصية اللاعبين في الملعب.
-عدم اجهاد اللاعبين
يحسب للمدير الفني عدم الاعتماد على عناصر تعاني من الإرهاق والإجهاد وهو ما جعله يتجه نحو استبعاد محمد شريف ومحمد مجدي أفشة، حيث وجد أن الأفضل هو عدم ذبح الثنائي من خلال اجهادهم والمغامرة بهم، وهو ما كان سيعرضهم للإصابات أو الغيابات مستقبلا.

-الرهان على العناصر الصاعدة

جاء رهان البرتغالي كارلوس كيروش على الموهوب الصاعد عمر مرموش، ليوجه رسالة إلى جهاز الكرة في القلعة الحمراء وايضا إلى الجهاز الفني لنادي الزمالك، بعدم الرهبة في الرهان على الأسماء المميزة في قطاع الناشئين ومنحهم الفرصة والرهان عليهم.