التعادل السلبي يحسم مواجهة المصري والموارد الأوغندي

السبت 16/أكتوبر/2021 - 04:56 م
كتب: معاذ عبد المنعم
نادي المصري البورسعيدي
نادي المصري البورسعيدي
تعادل الفقريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، سلبيًا مع سلطات الموارد المائية الأوغندي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على ملعب سانت ماري كيتندي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الافريقية.

بدأ التونسي معين الشعباني، المدير الفني للمصري المباراة بتشكيل مكون من، في حراسة المرمى: أحمد مسعود، خط الدفاع: أحمد شديد قناوي، عمروموسى، إسلام صلاح، كريم العراقي، خط الوسط: فريد شوقي، إيزي ايميكا، وأمامهما الثلاثي: محمد عنتر، إسلام عطية، حسن علي، خط الهجوم: أوستن أموتو.

بدأت المباراة بهجوم من جانب المصري، من أجل إحراز هدف مبكر، وفي الدقيقة 15 أهدر عمرو موسى، ضربة جزاء للفريق البورسعيدي، بعدما سدد الكرة قوية ارتدت من العارضة العلوية، وسدد فريد شوقي، تسديدة قوية في الدقيقة 27، تصطدم بالعارضة.

وفي الدقيقة 43، كاد النيجيري أوستن أموتو، المدير الفني للمصري، أن يحرز الهدف الأول للمصري، بعدما انطلق محمد عنتر، من جهة اليمين، ليلعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلها أموتو من أمام المرمى بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية بقليل.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المصري هجومه، لاحراز هدف التقدم، ففي الدقيقة 74 لعب أحمد شديد قناوي، كرة عرضية، من الجانب الايسر إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها إسلام عطية برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى، وفي الدقيقة 50 كانت محاولة هجومية للمصري من الجبهة اليمنى أنهاه كريم العراقي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أوستين أوموتو برأسية غير متقنة بالشكل الكافي لتمر بالكرة أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وبدأ بعد مرور الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، فريق سلطات الموارد المائية، في الهجوم على مرمى المصري، ولكن نجح مدافعي الفريق البورسعيدي وأحمد مسعود، حارس المرمى في التصدي لتلك الهجمات، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الفريقين، في الإسكندرية الأسبوع المقبل، لحسم الفريق المتأهل إلى دور الـ32 مكرر لبطولة الكونفيدرالية.