بمشاركة صلاح.. ليفربول يهزم أتلتيكو مدريد ويتأهل رسميا للدور ثمن النهائي بدوري الأبطال

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 11:59 م
كتب: أحمد أشرف
نادي ليفربول
نادي ليفربول
حقق فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم الدولي المصري محمد صلاح، الفوز على أتلتيكو مدريدبهدفين دون رد في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال اوروبا.

وسجل ثنائية الريدز ديوجو جوتا وساديو ماني في الدقيقتين 21 و40.

وشارك صلاح في المباراة كاملة وفشل في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي.

ارتفع رصيد ليفربول عند 12 نقطة ليحصد العلامة الكاملة ويصعد للدور ثمن النهائي من المسابقة بينما توقف رصيد أتلتيكو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

الشوط الاول

أنهى فريق ليفربول الشوط الأول من مباراته أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بالتقدم بهدفين دون رد في المباراة المقامة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم ديوجو جوتا لصالح الريدز في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 21 من عمر الشوط.

ليفربول استهل المباراة بقوة من أجل تسجيل هدف مبكر، وحصل هيرموسو لاعب أتلتيكو على بطاقة صفراء في الدقيقة 8 نتيجة عرقلة متعمدة لمحمد صلاح لاعب ليفربول.

في الدقيقة 11 ركلة ركنية أولى لأتليتكو مدريد على يسار مرمى ليفربول، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها أنخل كوريا في إختراق المنطقة وأطلق تسديدة قوية مرت بشكل بعيد عن مرمى الحارس أليسون.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 13 بعد هجمة منظمة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليمنى أنهاها ترينت ارنولد بعرضية مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ديوجو جوتا برأسية قوية سكنت شباك الحارس يان أوبلاك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 21 بعد هجمة منظمة سريعة من لاعبي ليفربول أنهاها ترينت ارنولد بتسديدة مباشرة من خارج حدود منطقة الجزاء وجدت متابعة في طريقها من ساديو ماني بلمسة سحرية وضعت الكرة داخل الشباك بعد أن خدعت الحارس يان أوبلاك.

تسديدة خطيرة عن طريق أليكس تشامبيرلين لاعب ليفربول من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس يان أوبلاك.

ليفربول سيطر على مجريات الأمور في الوقت الذي تراجع فيه الفريق الإسباني.

وفي الدقيقة 35 حصل فيليبي لاعب اتلتيكو على بطاقة حمراء نتيجة عرقلة متعمدة بتدخل عنيف على ساديو ماني لاعب ليفربول.

ونتيجة الطرد حصل الثنائي لويس سواريز وكوكي على بطاقة صفراء اعتراضا على حكم المباراة.


الشوط الثاني

هدف محقق ضائع لليفربول بعد انطلاقة مميز من محمد صلاح على الجبهة اليمنى استغلها في إختراق منطقة جزاء أتليتكو مدريد والإنفراد بالمرمى قبل أن يطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس يان أوبلاك وأنقذ مرماه.

ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى أتليتكو مدريد، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تهيأت أمام أقدام المدافع المتقدم جويل ماتيب في مواجهة المرمى تماما والذي سدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس يان أوبلاك.

هجمة خطيرة لليفربول بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ديوجو جوتا برأسية غير متقنة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ديوجو جوتا.

تسديدة قوية عن طريق جوردان هندرسون لاعب ليفربول من خارج حدود منطقة الجزاء إصطدمت بمحمد صلاح ووصلت سهلة للحارس يان أوبلاك.

سجل لويس سواريز هدف أول لصالح أتلتيكو مدريد لكن تم إلغاء الهدف بداعي وجود تسلل.

تسديدة أرضية عن طريق محمد صلاح من داخل منطقة جزاء أتليتكو مدريد مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس يان أوبلاك.