"بعبع" القطبين في السابق.. سر التحول من المنافسة على القمة إلى التواجد في القاع

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 11:14 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
منذ وقت ليس ببعيد كان فريق الإسماعيلي هو المنافس الأول للقطبين الأهلي والزمالك على الألقاب وعلى المراكز الأولى في مسابقة الدوري الممتاز، قبل أن يتراجع المستوى الفني للقلعة الصفراء بشكل غريب.

وبعد أن كان الإسماعيلي هو "المادة الخام" لتصدير المواهب والعناصر المميزة إلى أندية القمة ومنتخب مصر، شهدت السنوات الآخيرة تراجع كبير في هذا الملف.

ويعيش الفريق الأصفر حالة من الارتباك والتخبط الإداري العنيف بين صفوفه، وهو ما ادى إلى تحول الفريق من المنافسة على التواجد بالمربع الذهبي إلى محاولة القتال للابتعاد عن صراع الهبوط.

وعلى رأس الأسباب التي جعلت نتائج فريق الإسماعيلي تصل إلى هذا المستوى المتدني التعديلات الكثيرة في الأجهزة الفنية خلال فترة زمنية قليلة وهو ما سوف نستعرضه في السطور المقبلة.

-خلال اخر 3 مواسم والتي وصلت الى 12 مدرب بمعدل 4 مدربين في الموسم.

-في موسم 2018/2019 بدأ الموسم مع الجزائري خير الدين مضوي ورحل بعد 8 مباريات وتولى المسئولية بعد ذلك البرازيلي جورفان فييرا ولم يستمر سوى 7 مباريات فقط قبل ان يتولى المقدوني يانوفسكي قيادة الفريق وتواجد في 22 مباراة وأنهى الموسم بالمدرب المصري محمود جابر.

-في موسم 2019/2020، بدا الموسم بالصربي ميودراج ياسيتش وخاض 5 مباريات قبل الرحيل وتولى ادهم السلحدار قيادة الفريق في 9 مباريات قبل تعيين الفرنسي ديديه الفرنسي جوميز ولم يستمر طويلا بعد ان قاد الفريق في 10 مباريات ليتم اقالته ويتم تعيين البرازيلي ريكاردو الذي بقى مع الفريق حتى نهاية الموسم.

-في موسم 2020/2021، لم يستمر ريكاردو طويلا مع الاسماعيلي ورحل بعد 7 مباريات فقط ليتم تعيين خالد القماش في مباراة وحيدة فقط قبل تولي البوسني دراجان يوفيتش قيادة الفريق في 9 مباريات قبل الاقالة وتعيين ايهاب جلال الذي استمر مع الدراويش حتى نهاية الموسم.