للأبد.. الأهلي يتجاهل هذه الصفقات بعد صدمة الـ2 مليون دولار

الأحد 29/أغسطس/2021 - 03:13 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تعرض النادي الأهلي، لأزمة كبيرة بسبب بعض الصفقات التي حسمها الفريق في وقت سابق والتي لم تحقق النجاح المنتظر.
وهنا الحديث عن المحترف الكونغولي والتر بواليا الذي انتقل إلى مالاتيا سبور على سبيل الإعارة لمدة 3 أشهر، ولكن هذه الصفقة قد كشفت بشكل واضح أن النادي الأهلي من الصعب أن يتعاقد مع أي لاعب أجنبي من الدوري المصري خلال السنوات المقبلة.

ويتعرض النادي الأهلي بالفعل لأزمة كبيرة في ملف صفقات اللاعبين الأجانب الذين يتعاقد معهم من الدوري المصري، حيث لا ينجح أحد، ورغم أن صفقة والتر بواليا قد كلفت الخزينة الحمراء 2 مليون دولار ولكن فشل اللاعب في تقديم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر.

وبعد فشل صفقة بواليا، نستعرض أبرز الصفقات الأجنبية التي تعاقد معها الأهلي من الدوري المصري ولكن لم تنجح بالشكل المطلوب:

-اسحاق أول " أسوان "

تألق النيجيري اسحاق اول مع اسوان في الدوري المصري وانتقل للاهلي في موسم 1999 – 2000 ولم يقدم المستوى المنتظر ولعب 13 مباراة فقط أحرز خلالها هدف وحيد ورحل سريعا من القلعة الحمراء ويعمل حاليا في قطاع الناشئين بالأهلي.

-تشيرنو منساري " القناة "

يعد السيراليوني تشيرنو منساوي من الهدافين الذين تالقوا في الدوري المصري مع فريق القناة ولكن لم ينجح في فرض نفسه بعد انتقاله للاهلي في موسم 2001- 2002 واحرز هدفين فقط في 17 مباراة مع الأحمر.

-أكوتي منساه " المصري "

تالق الغاني اكوتي منساه مع المصري وانتقل للاهلي في موسم 2005 – 2006 في صفقة وصلت الى 11 مليون جنيه ولكن تعرض للاصابة بالرباط الصليبي في أول مباراة له مع الأهلي ولم يستمر طويلا ولعب 19 مباراة فقط قبل ان يعود للمصري مرة اخرى في موسم 2007 – 2008.

-أوسو كونان " المقاصة "

ظهر اسم الايفواري اوسو كونان مع المقاصة وانتقل للاهلي في موسم 2011- 2012 ولم ينجح في فرض نفسه ولعب 6 مباريات فقط احرز خلالها هدف وحيد ليرحل في الموسم التالي.

-صلاح الدين سعيدو " دجلة "

تالق الأثيوبي صلاح الدين سعيدو مع وادي دجلة وانتقل للاهلي في صفقة انتقال حر في موسم 2014- 2015 ولكنه عانى من الاصابات ولعب مع الأحمر 18 مباراة احرز 4 اهداف وصنع 4 ورحل في الموسم التالي.

-جون أنطوي " الإسماعيلي "

لعب جون أنطوي للاهلي بعد أن تالق في الاسماعيلي واحترف في الدوري السعودي وعاد للعب في الدوري المصري مع الأحمر في موسم 2015 – 2016 ولم ينجح في فرض نفسه على التشكيل الأساسي وخاض29 مباراة احرز 10 أهداف وانتقل بعدها للمقاصة قبل أن يستقر به الحال حاليا في نادي بيراميدز.

ومن المؤكد بعد درس والتر بواليا أن يكون هناك تجاهل من النادي الأهلي، للصفقات الأجانب في مسابقة الدوري الممتاز.