ذكاء الزمالك.. وسذاجة من الأهلي في صفقة التعاقد مع الثنائي

الخميس 13/مايو/2021 - 08:11 ص
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
لا شك أن هناك أندية داخل الدوري المصري تقوم بالتعاقد مع صفقات في الدوري المصري وتستطيع الاستفادة منها سواء من الناحية الفنية أو التسويقية، في حين يعاني الأهلي والزمالك بشكل كبير في ملف التعاقد مع الصفقات وخاصة الأجانب.
المثال الأبرز على ذلك هو تعاقد الأهلي مع والتر بواليا من صفوف الجونة مقابل 2 مليون دولار، دون أن يحقق أي استفادة من الصفقة منذ فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

لا يختلف الكلام كثيرا عن نادي الزمالك الذي قرر التعاقد مع المحترف التونسي سيف الدين الجزيري من صفوف المقاولون العرب لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة مقابل 8 ملايين جنيه.

-ذكاء من الزمالك
يأتي ذلك نادي الزمالك في خسارة 8 ملايين جنيه فقط في صفقة سيف الجزيري، حيث يسود هناك اتجاه لعدم تفعيل بند شراء اللاعب من المقاولون العرب في ظل عدم اقتناع الفرنسي باتريس كارتيرون بامكانيات اللاعب.
ليخسر الزمالك فقط 8 ملايين جنيه، خاصة أن الجهاز الفني للقلعة البيضاء لا يعتمد على خدمات اللاعب في المباريات ويضطر لتوظيف عناصر في مراكز آخرى بمركز رأس الحربة الصريح على حسابه.

-سذاجة الأهلي

اضاع النادي الأهلي 2 مليون دولار في صفقة والتر بواليا، حيث لم يتمكن اللاعب من تقديم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر حتى هذه اللحظة.

وفرط الأهلي في فرصة ضم اللاعب على سبيل الإعارة من أجل اختباره على سبيل المثال ووضعه تحت التقييم.
وتشير جميع المعطيات إلى عدم استفادة النادي الأهلي من الصفقة، وايضا عدم اقتناع الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني بالصفقة.