أرقام بارزة.. محمد صلاح يكشر عن أنيابه مع منتخب مصر

السبت 13/نوفمبر/2021 - 10:32 م
كتب: شادي يوسف
محمد صلاح
محمد صلاح
أفسد المنتخب المصري مفاجأة نظيره الأنجولي وحول تأخره بهدفين إلى تعادل (2-2) في مباراة الجولة قبل الأخيرة في مرحلة المجموعات في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

مصر رفعت رصيدها إلى 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن الجابون صاحبة المركز الثاني، ليتأهل رجال كارلوس كيروش رسميا إلى المرحلة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بعد ضمان صدارة المجموعة.

الفريق المصري سيكون أحد 10 منتخبات في البوابة النهائية في التصفيات من أجل الظهور في المونديال، ليلعب ضد أحد المنتخبات المتأهلة مباراتين ذهابا وإيابا لحسم بطاقة الصعود.

تقدم منتخب أنجولا بهدف سجله اللاعب هيلدر كوستا في الدقيقة 26 وأضاف مبالا نزولا الهدف الثاني من ضربة جزاء لأصحاب الأرض (35).

وانتفض الفراعنة بهدف لمحمد النني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم تعادل الفراعنة عن طريق أكرم توفيق (59).

وقدم الفرعون المصري محمد صلاح مستوى رائع ومميز خلال مواجهة انجولا، وكان من أهم نجوم المواجهة بعد أن تمكن من صناعة هدفين خلال اللقاء.

ويحسب لنجم منتخب مصر الظهور بشكل مميز خلال اللقاء رغم الرقابة القوية التي تم فرضها ضده من جانب عناصر منتخب أنجولا.

نستعرض بعض الأرقام المميزة والهامة التي حصدها صلاح بعد ثنائية لقاء أنجولا:

-تعتبر هذه هي المرة الرابعة التي يتمكن خلالها محمد صلاح مع منتخب مصر من صناعة هدفين مع منتخب مصر.

-وقبل مواجهة أنجولا تمكن صلاح من صناعة هدفين في لقاء تنزانيا عام 2015 وحقق المنتخب الفوز بثلاثية نظيفة، والمرة الثانية كانت في لقاء النيجر عام 2018 وحقق المنتخب الفوز بـ6 أهداف، والمرة الثالثة كانت في لقاء غينيا عام 2019.

-تمكن محمد صلاح من الوصول إلى الهدف رقم 43 مع منتخب مصر وتمكن ايضا من صناعة 24 هدف، وبشكل عام لعب الفرعون المصري مع الفراعنة 72 لقاء بقميص منتخب مصر.