ضربة "دولية" موجعة إلى ثنائي بيراميدز.. والاهلي في الصورة بقوة

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 07:16 ص
كتب: شادي يوسف
مباراة بيراميدز والأهلي
مباراة بيراميدز والأهلي
فاز منتخب مصر على منتخب الجابون 2 / 1 في اللقاء الذى أقيم بإستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة للمباراة الفاصلة لكأس العالم 2022 بقطر ، ليرتفع رصيد المنتخب للنقطة 14 معززًا بهم تصدره للمجموعة ويتأهل عن المجموعة ، ينما يتوقف رصيد الجابون عند النقطة السابعة .

أحرز أهداف منتخب مصر محمد مجدي أفشه من ضربة جزاء في الدقيقة 4 ، ثم هدف عكسي في الدقيقة 74 لمدافع الجابون يوهان أوبيانج ، بينما أحرز هدف الجابون جيم ألفينا في الدقيقة 54.

وكشفت مواجهة مصر والجابون عن ضربة موجعة لثنائي فريق بيراميدز وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-مشهد أحمد فتحي

حرص أحمد فتحي لاعب منتخب مصر، على منح شارة القيادة لزميله محمد صلاح، فور مشاركة نجم ليفربول كبديل في لقاء الجابون.

وشارك صلاح بعد مرور 60 دقيقة، على حساب محمد شريف، بعدما فضل البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الإبقاء على قائد الفراعنة كبديل.

وتوجه فتحي نحو صلاح ومنحه شارة قيادة المنتخب، فور مشاركة نجم الريدز في المباراة.

وسبق أن رفض فتحي حصول صلاح على الشارة، في عهد المدرب السابق حسام البدري، وهو ما كلف لاعب بيراميدز الغياب عن معسكرات منتخب مصر.

وجاء منح أحمد فتحي شارة القيادة إلى محمد صلاح بهذه الطريقة، ليعتبر هذه المشهد غير مقبول من جانب البعض خاصة أن أحمد فتحي يمتلك تاريخ كبير على المستوى الدولي.

-مشهد غياب رمضان صبحي

جاء ايضا مشهد غياب رمضان صبحي عن المشاركة مع منتخب مصر في مباراتي أنجولا والجابون ليضع العديد من علامات التعجب بشأن هذا القرار.

والغريب أن كارلوس كيروش يتجه نحو توظيف عناصر مثل محمد شريف وأحمد ياسر ريان في مركز الجناح وذلك على حساب لاعب موهوب ومميز بحجم رمضان صبحي.

فهل جاء قرار الثنائي أحمد فتحي ورمضان صبحي بالرحيل عن النادي الاهلي، ليتسبب في التأثير على الثنائي دوليا في ظل افتقادهما الدعم الجماهيري والإعلامي؟.